نانسى ابراهيم فراشة ماسبيرو تلتقى د. محمد حمدى ابراهيم الحاصل على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب .

797

أسماء أبو زيد

جمهور الإعلامية المتألقة نانسى إبراهيم فراشة ماسبيرو على موعد مع لقاء جديد مع برنامجها الأسبوعى ( قصتى ) المذاع الجمعة عبر شاشة قناة النيل الثقافية فى الرابعة والنصف عصرا على الهواء مباشرة .

 

وتلتقى نانسى هذا الأسبوع بالأستاذ الدكتور محمد حمدى إبراهيم رائد الدراسات اليونانية واللاتينية الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية فى الترجمة ، والحاصل على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب ، والذى اختير واحدا من أهم مائة شخصية فى مجال التعليم حول العالم ، كما اختبرت سيرته الذاتية ضمن موسوعة معهد السير الذاتية الأمريكى .

 

وفى عصر الجمعة  تدخل نانسى إلى اروقة حياة ضيفها منذ لحظات ميلاده بمنطقة البحر الاعظم حتى دراسته بكلية الآداب ثم سفره إلى اليونان للحصول على الدكتوراه ، وتعرض لأهم ذكرياته ومفارقات رحلته حيث كان شاهدا على العصر فى فترات مصر التاريخية المختلفة كالملكية ، وعصر ثورة ٥٢ … حتى الآن .

 

كما تعرض نانسى لمدى تاثره بالفلاسفة ارسطو وافلاطون وسقراط ، وتناقش شغفه بالامام الشافعى ، كما تعرض لطبيعة علاقات الصداقة التى ربطته بالادباء الكبار  كالحكيم … وغيره .

 

( قصتى )  برنامج أسبوعى يذاع عبر شاشة قناة النيل الثقافية فى الرابعة والنصف عصرا على الهواء مباشرة من تقديم نجمة ماسبيرو : نانسى إبراهيم .

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه