بالفيديو والصور:المغرب يقهر البرتغال ويتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 ليواجه فرنسا

376

مصطفي ابراهيم

يشهد العالم على أرضية ستاد الثمامة ان هناك فريق عربي افريقي اسمه اسود الاطلس يواصل كتابة التاريخ، ويهزم البرتغال بهدف نظيف، ويضمن بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، لأول مرة في تاريخه.

وسجل الهدف الوحيد لـ”منتخب المغرب” المهاجم يوسف النصيري برأسية متقنة في الدقيقة 41.
وكان المغرب تأهل إلى الربع بعد فوزه على إسبانيا بالركلات الترجيحية، فيما فازت البرتغال على سويسرا بنتيجة 6-1.

وحافظ المنتخب المغربي على مكانته كأقوى خط دفاع في المونديال حيث اهتزت شباكه مرة واحدة فقط.

وقدم منتخب المغرب مسيرة قوية ومتميزة في قطر حيث تصدر مجموعته بـ ٧ نقاط من التعادل مع كرواتيا، و الفوز على بلجيكا بهدفين دون رد، وعلى كندا بهدفين لهدف، ثم الفوز التاريخي بركلات الجزاء الترجيحية على إسبانيا في دور الستة عشر.

ووصل منتخب فرنسا الي نصف نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم، بفوزها المثير على إنجلترا بهدفين لهدف السبت على استاد البيت في مدينة الخور، وضربت موعداً مع المغرب الذي حقق مفاجأة تاريخية وأصبح أول إفريقي يبلغ المربع الذهبي بفوزه على البرتغال 1-0.

وتجاوزت إنجلترا منتخبات ويلز، أمريكا٬إيران في صدارة المجموعة الثانية، قبل الفوز بثلاثية نظيفة على السنغال في دور ثمن النهائي.
وفازت فرنسا علي منتخبات أستراليا، الدنمارك وتونس في المجموعة الرابعة ، قبل الإطاحة بمنتخب بولندا بنتيجة بثلاثة اهداف لهدف في ثمن النهائي.

وسجّل لاعب الوسط الدفاعي أوريليان تشواميني لفرنسا في الدقيقة (17) وأوليفييه جيرو برأسه (78) ، كما سجل القائد هاري كاين هدف إنكلترا (54 من ركلة جزاء) قبل إهداره التعادل من نقطة الجزاء أيضاً (84)، ليكتمل عقد نصف النهائي الذي يشهد مواجهة الأرجنتين بطلة 1978 و1986 مع كرواتيا وصيفة 2018 الثلاثاء.وفرنسا مع المغرب.

 

اقرأ ايضا :بالصور – نصف نهائي قطر 2022: الأرجنتين تقصي هولندا والبرازيل تودع المونديال بالدموع
منتخب البرتغال يكتسح سويسرا بسداسية ويضرب موعدًا مع المغرب في ربع نهائي المونديال

 

Visited 15 times, 1 visit(s) today
تعليق 1
  1. […] اقرأ أيضا: المغرب يقهر البرتغال ويتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 202… […]

التعليقات متوقفه