الطريق إلى الشباب الأبدي: كيف تحافظ على شبابك وجمالك مع ستة أطعمة فقط؟

899

سارة غنيم 

إذا كانت رغبتك هي إبطاء عملية الشيخوخة ، فيمكنك القيام بذلك دون بذل الكثير من الجهد ومن خلال تضمين ستة أطعمة فقط في نظامك الغذائي اليومي. يتفق الخبراء على أن الخضروات والزيوت الصحية والبقوليات والمكسرات والأطعمة المخمرة والفواكه الطازجة تحتوي على المكونات والعناصر الغذائية الصحيحة لضمان حياة أكثر صحة وطول عمر أكبر ، جسديا وعقليا ، وفقا لمسح نشر في صحيفة ديلي ميل.

لنلقي نظرة على هذه الأطعمة ولماذا تعتبر مفيدة:

الخضروات الورقية الداكنة

تحتوي على مضادات الأكسدة مثل اللوتين التي تعزز ترطيب ونضارة البشرة وتحميها من أضرار الشمس. اللفت والجرجير والبروكلي والسلق السويسري والسبانخ هي أمثلة على هذه الخضروات.

الزيوت الجيدة

تحتوي الزيوت المشتقة من النباتات على أحماض دهنية ودهون أحادية غير مشبعة ومضادات أكسدة (والتي ، كما رأينا ، تحارب الجذور الحرة وتمنع الشيخوخة المبكرة). على وجه الخصوص ، يساعد زيت جوز الهند على منع البقع العمرية وزيت الزيتون البكر الممتاز ، بفضل السكوالين ، يجعل البشرة ناعمة ورطبة. بشكل عام ، زيت الزيتون مفيد في منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

علاوة على ذلك ، يقلل كل من زيت الزيتون والأفوكادو من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف. حتى الاستهلاك البسيط للأفوكادو ، بفضل فيتامين أ ، يساعد على القضاء على خلايا الجلد الميتة للحصول على بشرة أكثر إشراقا ، لدرجة أنه من الممكن أيضا استخدامه لصنع أقنعة الوجه.

البقوليات

بادئ ذي بدء ، تحتوي هذه الفئة من الأطعمة على الألياف والبروتين والمعادن والكربوهيدرات المعقدة وفيتامين ب ، وكلها تساهم في دعم الوظائف المعرفية. دعونا نتذكر أن الشيخوخة لا تؤثر فقط على الجانب الجمالي ، ولكن أيضا على قدرتنا في التفكير والعقل.

تحتوي الفاصوليا ، على وجه الخصوص ، على الأنثوسيانين والايسوفلافون ، وهما مكونان يحاربان الشيخوخة المبكرة بسبب الأشعة البنفسجية والالتهابات. الفاصوليا السوداء ، من ناحية أخرى ، مليئة بمضادات الأكسدة للوقاية من تلف الخلايا.

أمثلة أخرى على البقوليات هي العدس والحمص ، وكلاهما يعزز إنتاج الكولاجين ، وبفضل ذلك يمكننا تحقيق بشرة صحية ولامعة.

المكسرات

يوفر تناول المكسرات البروتين ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والدهون غير المشبعة. على وجه الخصوص ، يحتوي اللوز على فيتامين E ، وهو مفيد لحماية بشرتنا من الأشعة فوق البنفسجية ، ولكن أيضا لإصلاح الأنسجة والحفاظ على الترطيب اللازم لمنع التجاعيد. من ناحية أخرى ، يقوي الجوز ، بفضل أحماض أوميجا 3 الدهنية ، أغشية الخلايا في الجلد ويعمل كحاجز ضد أضرار أشعة الشمس. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع مادة البوليفينول بقوة قوية مضادة للأكسدة.

المكسرات ، بشكل عام ، ضرورية لتقليل فرصة التدهور المعرفي وفقدان الأنسجة العضلية ، وهما من عواقب الشيخوخة.

الأطعمة المخمرة

يتم إنشاء الأطعمة المخمرة من خلال عملية خاضعة للرقابة للتحول الكيميائي يتم إنتاجها عن طريق إضافة مكونات ميكروبية. إذا كان التعريف مخيفا ، فما عليك سوى التفكير في الحليب الذي يتحول إلى زبادي لفهم أنه طبيعي تماما وخالي من المخاطر.

هذه الفئة من الأطعمة لها خصائص مضادة للشيخوخة ، مضادة للالتهابات ، مضادة لمرض السكر ، مضادة للحساسية ، مضادة للسرطان وتحارب ارتفاع ضغط الدم. أمثلة أخرى على هذه الأطعمة التي يمكن إضافتها إلى نظامنا الغذائي هي النبيذ والميسو والكيمتشي وخبز العجين المخمر ومخلل الملفوف.

الفاكهة

اثنين من الفواكه على وجه الخصوص لها خصائص تساعد على منع الشيخوخة بطرق مختلفة. البابايا ، على سبيل المثال ، هي “طعام خارق” غني بمضادات الأكسدة ولكن أيضا بالفيتامينات A و C و K و E. بالإضافة إلى المساعدة التي تقدمها مضادات الأكسدة في مكافحة الجذور الحرة ، تحتوي الفاكهة على إنزيم ، غراء ، يحتوي على عوامل مضادة للالتهابات مفيدة جدا في منع الشيخوخة. ما هو أكثر من ذلك ، فهو يساعد الجسم على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

من ناحية أخرى ، يحتوي العنب البري على فيتامينات A و C وقبل كل شيء مضاد للأكسدة محدد يسمى الأنثوسيانين ، والذي يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس والتلوث من خلال التحكم في استجابة الجسم للعملية الالتهابية ، مما يمنع فقدان الكولاجين. أخيرا ، يقلل التوت الأزرق ويبطئ فقدان الرؤية والإدراك بسبب تقدم العمر.

باختصار، تناول هذه الأطعمة يعزز الصحة العامة ويساهم في منع تدهور البشرة وتحسين الوظائف العقلية، مما يسهم في تحقيق نمط حياة صحي وطويل.

 

Visited 13 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه