الداخلية تواصل ضرباتها الأمنية ضد جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي “تحركات أمنية مكثفة في مصر تستهدف الاستيلاء على تجارة العملات الأجنبية خارج السوق المصرفية”

507

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن نجاح الأجهزة الأمنية في ضبط 31 قضية لاتجار غير قانوني بالعملات الأجنبية، حيث بلغت قيمة العملات المضبوطة ما يقارب 38 مليون جنيه. وتأتي هذه المضبوطات في إطار استمرار الجهود الأمنية لمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي في البلاد.

وأكدت الوزارة أن هذه المضبوطات تأتي كجزء من الحملة المكثفة التي تقودها السلطات المصرية للحد من الجريمة المنظمة والتي تتضمن محاولات إخفاء وتهريب العملات الأجنبية خارج السوق المصرفية الرسمية. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتورطين في هذه القضايا.

ويأتي هذا الإعلان بعد الإجراءات السابقة التي قامت بها السلطات المصرية، حيث تم ضبط 2541 قضية لاتجار غير مشروع بالنقد الأجنبي في الفترة من يناير 2023 حتى يناير الماضي، بقيمة إجمالية تقدر بـ 1.1 مليار جنيه.

مصر تواصل الضربات ضد أباطرة العملة: 54 قضية مكافحة تجارة العملات خلال يوم واحد

ومن جانبها، تقوم الأجهزة الأمنية بمتابعة نشاط الجريمة المنظمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعمل على رصد وتتبع أنشطتهم بهدف القبض على المتورطين ومحاسبتهم بموجب القوانين المصرية.

هذا وتواصل السلطات المصرية جهودها الحثيثة لمكافحة الجريمة المنظمة وضبط المخالفات القانونية المتعلقة بالعملات الأجنبية، بهدف تحقيق الاستقرار الاقتصادي والحفاظ على سلامة النظام المالي في البلاد.

Visited 5 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه