تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل: إيران تتوعد بالرد على “الاعتداءات الإسرائيلية”

حزب الله يصرّح بقدوم الرد الإيراني على استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق

273

بريجيت محمد

إيران توعدت مجددًا إسرائيل، اليوم الجمعة، بالرد على ما يشتبه في أنها غارة جوية إسرائيلية على مجمع السفارة الإيرانية في سوريا، مما أسفر عن مقتل سبعة ضباط إيرانيين. قال قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، إن إيران ستقوم بمعاقبة إسرائيل، مؤكدًا أنها “في مرمى” الرد الإيراني.

سلامي أشار إلى أن أي هجوم ضد إيران لن يمر دون رد، مستندًا إلى الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، الذي أدى إلى مقتل عدد من كبار قادة الحرس الثوري.

“تقارير عن ضربة جوية إسرائيلية تستهدف القنصلية الإيرانية بدمشق وتوقعات بمزيد من التصعيد”

من جانبه، أعلن عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام بإيران، محسن رضائي، أنه تم اتخاذ قرار بالانتقام من إسرائيل، وسيتم تنفيذه.

قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي،

وأظهر التلفزيون الحكومي الإيراني متظاهرين يحملون صور القتلى ولافتات تحمل شعارات مثل “الموت لإسرائيل” و”الموت لأميركا”.

من جهة أخرى، أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن الرد الإيراني على استهداف القنصلية في دمشق “آت لا محالة”، معتبرًا أن هذه الضربة شكّلت “مفصلًا” في الأحداث منذ السابع من أكتوبر.

وفي كلمة بثها التلفزيون، قال نصر الله: “كونوا أكيدين ومتيقنين بأن الرد الإيراني على استهداف القنصلية في دمشق آت لا محالة على إسرائيل”.

أما أمين عام حزب الله، فأشار إلى أن الضربة على القنصلية الإيرانية في دمشق الاثنين شكّلت “مفصلًا” في الأحداث التي حصلت منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر.

وقد قضى سبعة من أفراد الحرس الثوري، بينهم ضابطان كبيران، في القصف الجوي الذي أدى إلى تدمير مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق الاثنين. واتهمت إيران إسرائيل بشنّ الضربة، وتوعدت بالرد

Visited 9 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه