توجيهات الرئيس وتنفيذها: برنامج تدريبي لتسهيل التصالح على مخالفات البناء.

"تحفيز المحافظات على الإسراع في تنفيذ القانون لتحقيق الصالح العام"

243

وفاء عبد السلام

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنفيذاً لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالتسهيل على المواطنين في جميع المحافظات في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023، شهد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إطلاق البرنامج التدريبي المكثف بمركز التنمية المحلية للتدريب لسكرتيري عموم المحافظات والسكرتير العموم المساعدين. البرنامج يستهدف حوالي 4700 من العاملين المعنيين بملف التصالح على مخالفات البناء في جميع المحافظات، وذلك بحضور ممثلين عن عدة وزارات وجهات معنية.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تطوير مهارات وكفاءات العاملين في المجال، وتوجيههم لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتسهيل على المواطنين وتحقيق رضاهم، وضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات. كما أكد على أهمية تنسيق العمل بين الوزارات والجهات المعنية لضمان تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والتسهيل على المواطنين.

وفي سياق متصل، أشار الوزير إلى أن الحكومة تعمل على ربط جميع الجهات المعنية بمنظومة التصالح على مخالفات البناء، وتحقيق الحوكمة في هذا المجال، مؤكداً أن القانون الجديد يسعى لتسهيل الإجراءات وضبط المخالفات دون التساهل في ذلك.

وأكد على أهمية تكاتف الجهود وتوفير الدعم اللازم للمواطنين، وأشار إلى استخدام المبالغ المحصلة من طلبات التصالح في مشروعات تنموية تعود بالفائدة على المواطنين.

ومن أبرز مميزات القانون الجديد، تحديد مدة 6 أشهر لاستكمال المستندات المطلوبة، بالإضافة إلى إمكانية التقديم والتسجيل عبر تطبيق موبايل جديد لتسهيل الإجراءات على المواطنين، بالإضافة إلى الاستفادة من الرسوم المحصلة لدعم مشروعات الإسكان والبنية التحتية، والمزيد من المبادرات الداعمة للتنمية ورفاهية المواطنين.

وختم وزير التنمية المحلية بالدعوة إلى جميع القيادات بالمحافظات لتكثيف الجهود وتقديم كافة الدعم للمواطنين وضبط المخالفات وتسهيل الإجراءات في ملف التصالح، مؤكداً أن تطبيق قانون التصالح الجديد يعد من أولويات المحافظات لتحقيق رضا المواطنين وضبط العمران والبناء بالمحافظات.

Visited 21 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه