“حكم بالسجن المشدد 5 سنوات لعامل بتهمة حيازة سلاح ناري وإصابة طفل بعاهة دائمة”

"تجديد حبس تاجر خردة متهم بقتل طالب بسبب خلاف على ولاعة"

543

كتبت / أميرة جمال

سيطرت الكثير من أخبار الحوادث على شريط الأخبار اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز ما جاء من أخبار لجعل القارئ على دراية بما يحدث أولا بأول.

السجن المشدد 5 سنوات لـ «عامل» بتهمة حيازة سلاح ناري بـ الخصوص

 

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، برئاسة المستشار أيمن كمال عرابي، وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز ومحمد الأمين إبراهيم ومحمد جاد الحق ووكيل النيابة شريف نجيب، وأمانة سر جابر عبد المحسن، الدائرة السادسة، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه لعامل لإتهامه بحيازة سلاح ناري، وإطلاقه أعيرة نارية بفرح، مما تسبب في إصابة طفل بعاهة مستديمة بدائرة قسم الخصوص.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ۱۱۷۲۷ لسنة ٢٠٢٣ جنايات الخصوص، والمقيدة برقم ۲۹۱۱ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب بنها، بإتهام النيابة العامة لـ”خالد م أ” ١٩ سنة عامل ومقيم الخصوص القليوبية، لأنه في يوم ١١/ ٢٨ / ٢٠٢٢ بدائرة قسم شرطة الخصوص أحرز بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخنا “فرد خرطوش”.

واستطرد أمر الإحالة أنه قد تسبب خطأ في جرح المجني عليه “يامن أحمد حسن عبد المنعم” حال كونة طفلا – بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة، بأن أطلق عيارًا نارياً بطريقة عشوائية ابتهاجًا بخطبة شقيقته فأحدث إصابة المجني عليه الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق، وقد تخلف لدية من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها وهي فقد الرؤية بالعينين.

وأشار أمر الإحالة أنه أطلق أعيرة نارية داخل كردون مدينة الخصوص على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكدت تحريات المباحث بقيادة “يوسف توفيق” ٢٦ سنة نقيب شرطة ومعاون مباحث قسم الخصوص، أنه بالانتقال لمحل الواقعة لإجراء التحريات بشأنها دلته لصحة قيام المتهم بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري حوزته ابتهاجًا بخطبة شقيقته، وحال تواجد المجني عليه عرضا بشرف المنزل حدثت إصابته خطأ من أحد الأعيرة المطلقة دون قصد إحداث الإصابة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات إلي أن إحالتها للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.

الحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لـ «عامل» لاتهامه بالاتجار في المخدرات بـ القليوبية

من ناحية أخرى، قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار الدكتور رضا أحمد عيد، وعضوية المستشارين هشام إبراهيم أبا زيد وهيثم محمد جمال الدين، ووكيل النيابة محمد جاد الحق و أمانة السر عاصم طايل وعلي الفرماوى، الحبس لمدة سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لعامل لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة، وحيازة سلاح أبيض بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 20025 لسنة 2023 جنايات قسم شبرا الخيمه ثان والمقيدة برقم 2545 لسنة 2023 كلي جنوب بنها أن المتهم “مصطفي.م.ا.م” – 22 سنة – عامل – ومقيم مدينة الزهور انه في يوم 6/8/2023 بدائرة قسم شرطة شبرا ثاني – محافظة القليوبية، أحرز جوهراً مخدراً “اندازول” كاربوكساميد” بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً على النحو المبين بالأوراق أحرز سلاح أبيض “مطواه” دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.

وتعود أحداث الواقعة عندما تمكن ملازم أول كريم عباده معاون مباحث قسم ثان شبرا الخيمة أثناء مروره بدائرة القسم شاهد المتهم ممسكا بيده سلاح أبيض وحقيبة فقام بضبطه واستخلص السلاح والحقيبة.

وبتفتيش الحقيبة عثر على 2 كيس الأول يحتوي على 50 كيس جوهر مخدر والثاني يحتوي على 50 كيس جوهر مخدر ومبلغ مالي بقصد إحراز المواد المخدرة الاتجار والمبلغ حصيلة الإتجار والسلاح للدفاع عن تجارته.

بسبب ولاعة.. تجديد حبس بائع خردة متهم بقتل طالب في منشأة القناطر

شرطة التموين

على صعيد آخر، قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، تجديد حبس تاجر خردة متهم بقتل طالب طعنا بـ”سكين” في منطقة الجلاتمة بمنشأة القناطر، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

البداية بورود بلاغ إلى رئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة، يتضمن إشارة من المستشفى باستقباله “محمد” 20 عامًا، مُصاب بطعنة نافذة ولقى مصرعه قبل إسعافه، إثر إدعاء مشاجرة.

تحريات الأولية بينت نشوب مشاجرة بين المجني عليه “محمد” شهرته “صدام” وبائع خردة “ليثي” وأسرته بسبب خلافات سابقة بينهما على “ولاعة”.

وأضافت تحريات المباحث، أن المتهم “ليثي” قام بطعن “محمد” طالب، بسكين استقرت في قلبه حينما ذهب الأخير لمعاتبه الأول بعدما سمع من الأهالي أنه اتهمه بسرقة “ولاعة” من محله.

أمكن ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الجريمة، فيما اعترف بارتكابه الجريمة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيقات التي أصدرت القرار السابق.

اقرأ أيضا:
قوات الأمن تنجح في ضبط عناصر إجرامية وكميات كبيرة من المخدرات في عمليات مداهمة..

Visited 15 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه