السماح بتحويلات من الخارج لمدة شهر للمشاركة في مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

الوزيرة جندي: توفير آليات بديلة للتحويلات للمصريين بالخارج

309

سارة غنيم

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن اعتماد إجراءات جديدة في إطار نهاية العمل بقانون “استيراد السيارات للمصريين بالخارج”. وقد أفادت الوزيرة أن مجلس الوزراء وافق على السماح باستقبال التحويلات من الخارج لمدة شهر بعد انتهاء القانون المشار إليه، وذلك استجابةً للعديد من الاستفسارات التي وردت من المصريين بالخارج.

وأكدت الوزيرة جندي أن هذه الخطوة تأتي بهدف استكمال قبول التحويلات الواردة لمن أبدى الجدية في التقدم للمرحلة الثانية من مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”. وقد صدر لهم أمر دفع على المنصة الإلكترونية، خاصةً وأن هناك التحويلات العالقة والمتأخرة وحالات أخرى تحتاج لآليات بديلة نظرًا لصعوبات في إتمام التحويل النقدي من الخارج قبل انتهاء المبادرة، نتيجة لأسباب مختلفة خارجة عن إرادتهم.

وأضافت الوزيرة جندي أن القرار يأتي بهدف الحرص على حل مختلف المشكلات، خاصةً للمصريين بالخارج في دول النزاعات أو الدول التي تمنع التحويلات الدولارية خارجها، والذين لم يتمكنوا من استكمال إجراءات الدفع.

وحول الآليات البديلة، أوضحت وزيرة الهجرة أنه تمت الموافقة على إتاحة استخدام آليات بديلة لاستفادة المصريين المقيمين في دول النزاعات أو ممن يواجهون عوائق في التحويل البنكي، وقاموا بالتسجيل على التطبيق للمساواة بين الجميع في الاستفادة من مبادرة السيارات.

وأوضحت الوزيرة أن تلك البدائل تتضمن إتمام تحويل المبالغ عن طريق شركات الصرافة بالخارج، والتحويل من خلال شركة ويسترن يونيون، والتحويل من حساب أحد الأقارب من الخارج، بالإضافة إلى جلب المبلغ من الخارج نقدًا بالعملة الدولارية وإثباته عند الدخول من المنافذ الجوية أو البحرية وإيداعه بحساب المبادرة بالبنك الأهلي المصري.

تأتي هذه الخطوات في إطار جهود الحكومة المصرية لتسهيل عملية استيراد السيارات للمصريين بالخارج وتوفير السبل الملائمة لهم للمشاركة في هذه المبادرة.

اقرأ أيضا:
وزيرة الهجرة تعلن مد العمل بقانون “سيارات المصريين بالخارج” لمدة 3 أشهر إضافية

مبادرة تيسير استيراد السيارات: تسهيلات للمصريين المقيمين بالخارج وموافقات صالحة لمدة 5 سنوات

 

Visited 23 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه