“الجيش الإسرائيلي يسيطر على معبر رفح ويكشف عن ثلاث فتحات أنفاق: مقتل ٤ إسرائيليين وإصابة آخرين

130

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أنه قد سيطر بالكامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، الذي يفصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية، في إطار عملية عسكرية بدأها يوم أمس.

وأوضح الجيش في بيان له أن الهدف من هذه العملية هو القضاء على مسلحين من حركة حماس وتفكيك البنية التحتية التابعة للحركة في مناطق محددة من شرق رفح. وأشار البيان إلى أن الجيش يمتلك السيطرة على المنطقة وعلى المعابر الأخرى، وأن هناك قوات خاصة تقوم بتمشيط المنطقة.

تتزامن هذه العملية مع توغل دبابات الاحتلال في مدينة رفح فجر اليوم، بعد إعلان تل أبيب رفضها عرض هدنة قدمته حماس.

وأكدت القوات الإسرائيلية استمرارها في الهجوم على المدينة التي كانت تهدد به منذ فترة طويلة.

 

المتحدث باسم جيش الاحتلال: السيطرة على المعبر الفاصل وضبط ثلاث فتحات أنفاق ومقتل ٤ اسرائيليين وأصابه اخرين

 

وفي منشور عبر منصة “إكس”، صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بأن قوات الجيش بقيادة الفرقة 162 قامت بعملية دقيقة في مناطق محددة شرقي رفح، بناءً على معلومات استخباراتية.

وأكد أدرعي أنه تم السيطرة على الجانب الغزاوي من معبر رفح وضبط ثلاث فتحات لأنفاق عملياتية، مشيراً إلى قضاء على نحو عشرين مخربًا خلال العملية دون وقوع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.

يأتي ذلك بعد إطلاق قذائف هاون باتجاه معبر كيرم شالوم يوم الأحد الماضي، مما أسفر عن مقتل أربعة مقاتلين إسرائيليين وإصابة آخرين.

يرى مراقبون أن هذه العملية تأتي في سياق التصعيد العسكري بين إسرائيل وحركة حماس، مما يثير مخاوف من تصاعد التوترات في المنطقة.

اقرأ أيضا:
مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية

الصراع الإسرائيلي الفلسطيني: تصاعد العنف وسيناريوهات المستقبل

 

Visited 19 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه