صحف إيطاليا| الرئيس التركي يشبه نتنياهو بـ”هتلر” .. وموقع نيوز يحذر من خطر على معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل

رئيسة الوزراء الإيطالية تهنئ الأمهات بمناسبة عيد الأم

512

كتبت سارة غنيم
الرئيس التركي يشبه نتنياهو بـ”هتلر” في تصريحات جديدة

رئيسة الوزراء الإيطالية تهنئ الأمهات بمناسبة عيد الأم

تصاعد التوتر في أوكرانيا مع استمرار القتال وسقوط مدن بيد العدو

موقع نيوز يحذر من خطر على معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل

رئيس الوزراء البريطاني يعلن وقف الإمدادات العسكرية لإسرائيل

دعوات لتعزيز الضغط البريطاني لصالح الفلسطينيين.

تسلط الصحف الإيطالية والوكالات الضوء في عددها اليوم، الأحد، على مجموعة من الأخبار الهامة المتعلقة بالأحداث المحلية والإقليمية والدولية، ونستعرضها في الفقرات التالية.

الرئيس التركي يشبه نتنياهو بـ”هتلر”..

فيما يتعلق بتطورات العلاقات التركية الإسرائيلية واستمرار مقتل المدنيين في غزة، أوردت وكالة “أنسا”، بناءً على تقرير من رويترز، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي وصف فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه “وصل إلى مستوى بأساليبه في الإبادة الجماعية التي تجعل هتلر يشعر بالغيرة منه”. وأدلى أردوغان بهذه التصريحات خلال مقابلة مع صحيفة “كاثيميريني” اليونانية، قبيل زيارة رئيس الوزراء اليوناني إلى أنقرة.

ومنذ بداية حرب غزة، والرئيس التركي يقارن مرارا وتكرارا رئيس الوزراء الإسرائيلي بهتلر.

تصاعد التوتر في أوكرانيا مع استمرار القتال وسقوط مدن بيد روسيا

وفيما يتعلق بالشأن الروسي الأوكراني، ذكر موقع تلكوم ٢٤ أن الحرب في أوكرانيا وصلت إلى يومها 809. خلال الـ 24 ساعة الماضية، هاجم جيش الكرملين أوكرانيا عبر خط المواجهة بأكمله، وفقًا لما أعلنته كييف. كما تم تكثيف الهجوم من قبل قوات موسكو في منطقة خاركيف بشكل خاص، حيث تم احتلال خمس مستوطنات. أعلنت الحكومة الروسية أن أوكرانيا “تتجه نحو الانهيار التام”. وأكد جيش كييف أنه اضطر للتخلي عن بعض المواقع في شمال منطقة خاركيف بسبب الهجوم الروسي العنيف، مشيرًا إلى أن المناطق المأهولة بالسكان أصبحت تحت سيطرة العدو.

وأقر قائد القوات الأوكرانية بأن الوضع في المنطقة يسوء. ومع استمرار القتال بالقرب من الحدود، تم إجلاء أكثر من 4,000 مدني بالفعل. فيما أعلنت موسكو عن وقوع هجمات على بيلغورود مما أسفر عن انهيار مبنى ووقوع قتلى.

موقع راي نيوز يحذر من خطر على معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل

وفيما يتعلق بتطورات الوضع في غزة، أشار موقع “راي نيوز” إلى أن مصر أبلغت إسرائيل والولايات المتحدة وحكومات أوروبية بوجود احتجاجات بشأن العملية العسكرية في منطقة رفح بجنوب قطاع غزة.
وقال مسؤول مصري كبير لوكالة “أسوشيتد برس” إن هذه العملية تشكل تهديدًا كبيرًا على معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، التي تعد حجر الزاوية للاستقرار الإقليمي.

وزير الخارجية البريطاني يعلن وقف الإمدادات العسكرية لإسرائيل

وفيما يخص الوضع في المملكة المتحدة، أشار وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إلى أن وقف الإمدادات العسكرية لإسرائيل سيعزز من قوة حركة حماس.
وأكد كاميرون أن التغيير في سياسة صادرات الأسلحة سيجعل حماس أكثر تأثيرًا وقوة، وسيزيد من احتمالية حدوث صفقات تبادل الأسرى.

وأوضح أن المملكة المتحدة تمثل نسبة صغيرة فقط من صادرات الأسلحة الإسرائيلية، وأكد التركيز على توجيه المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بدلاً من تقديم الدعم العسكري.

كما أعرب عن اهتمامه بزيادة الضغط البريطاني لتحقيق نتائج إيجابية تساعد الشعب الفلسطيني، بما في ذلك العمل على إطلاق سراح الرهائن بمن فيهم مواطنون بريطانيون.

رئيسة الوزراء الإيطالية تهنئ الأمهات بمناسبة عيد الأم

 

رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني

 

وفي السياق المحلي، نقلت صحيفة Notizie.it أن رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني قدمت تهنئة للأمهات بمناسبة عيد الأم من خلال مقطع فيديو نشر على منصات التواصل الاجتماعي. وفي الفيديو، قدّمت ميلوني تمنياتها الطيبة لجميع الأمهات، مشيرة إلى دورهن الهام واللازم في الحياة، وعبرت عن شكرها وتقديرها لهنّ في هذه المناسبة الخاصة.

Visited 22 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه