مبادرة نقل مستدامة: انطلاق التشغيل التجريبي للسيارات الكهربائية في العاصمة الإدارية

"السيارات الكهربائية تغيّر ملامح النقل في العاصمة الإدارية"

304

كتب مصطفي إبراهيم

“يشهد يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024، انطلاق التشغيل التجريبي للسيارات الكهربائية في العاصمة الإدارية المصرية، حيث أعلنت وزارة النقل عن بدء مرحلة أولى من الخدمة. تهدف هذه المبادرة إلى تقديم وسيلة نقل صديقة للبيئة ومريحة للمواطنين والمترددين على العاصمة الإدارية.”

وفقاً لوزارة النقل، سيتم تشغيل 10 سيارات كهربائية (تاكسي) في المرحلة الأولى داخل العاصمة الإدارية. وستصل السيارات الكهربائية الإجمالية المخطط لتشغيلها داخل العاصمة إلى 145 سيارة، تتوزع بين 60 سيارة شيفروليه بولت و85 سيارة MG4.

تم تجهيز هذه السيارات بأحدث التقنيات لضمان سلامة الركاب، حيث تتضمن مراقبة بواسطة كاميرات إلكترونية وأجهزة تحديد المواقع GPS، وهي متصلة بشكل دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الإتحاد العربي (سوبر جيت).

ومن المقرر أن يتم حجز السيارات من خلال تطبيق هاتفي ذكي سيتم إطلاقه مع بدء تشغيل السيارات، مع إمكانية الدفع عبر بطاقات الائتمان أو الدفع النقدي. وسيكون هناك خط ساخن متاح برقم 19157 لاستقبال الشكاوى والمقترحات من الركاب، بهدف تقديم أعلى مستوى من الخدمة والراحة للجمهور.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود تعزيز الاستدامة البيئية وتوفير وسائل نقل حديثة ومريحة لسكان وزوار العاصمة الإدارية.

اقرأ أيضا:
في إطار استعداد الدولة لنقل دواوين الوزارات الدكتور خالد عبدالغفار يباشر مهام عمله من المقر الجديد لوزارة الصحة بالعاصمة الإدارية

مجلة ENR الأمريكية:مصر تشهد طفرة إعمار ضخمة في القلب منها العاصمة الإدارية الجديدة

 

Visited 20 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه