تعادل سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

214

أحمد زيد

حسم التعادل السلبي بدون أهداف نتيجة مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي، في مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت على استاد حمادي العقربي برادس، مساء اليوم. وبذلك يتأجل حسم اللقب إلى مباراة الإياب التي ستقام على استاد القاهرة الدولي يوم السبت المقبل.

شهدت المباراة أداءً متوازنًا من كلا الفريقين، حيث انتهت أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي، دون أن يتمكن أي من الفريقين من هز شباك الآخر.

تشكيل للأهلي لمواجهة الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024

جاء تشكيل الأهلي للمباراة كالتالي: مصطفى شوبير في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع محمد هاني، علي معلول، محمد عبدالمنعم، ورامي ربيعة. بينما ضم خط الوسط مروان عطية، أكرم توفيق، وإمام عاشور، وفي خط الهجوم حسين الشحات، بيرسي تاو، ووسام أبو علي.

في الدقيقة السابعة، تعرض علي معلول لإصابة مبكرة اضطرته للخروج من الملعب، ليحل كريم فؤاد بديلاً له، مما أثر بشكل ملحوظ على تركيبة الدفاع الأهلاوي.

رغم المحاولات الهجومية المتبادلة بين الفريقين، إلا أن المباراة انتهت بدون أهداف، مما يضع مزيدًا من الضغط على لقاء الإياب في القاهرة، حيث سيتعين على كلا الفريقين تقديم أداء قوي لحسم لقب البطولة.

بهذا التعادل، يستعد الأهلي والترجي لمواجهة حاسمة في مباراة الإياب، حيث سيحاول كل منهما تحقيق الفوز لضمان التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم.

تشكيل الترجي جاء كالتالي

حراسة المرمى: أمان الله مميش.

خط الدفاع: محمد بن علي، محمد أمين بن حميدة، محمد أمين توغاي، ياسين مرياح.

خط الوسط: روجيه أهولو، غيلان الشعلالي، حسام تقا.

خط الهجوم: حسام الدين غشة، يان ساس، رودريغو رودريغير.

وشهر الحكم 3 كروت صفراء اثنين للاعبي الأهلي محمد هاني ومحمد عبد المنعم، وروجي اهولو لاعب للترجي.
وحرص الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على الوقوف أمام بوابة الفندق لتحفيز اللاعبين والجهاز قبل التوجه لملعب المباراة، وحثهم على تأدية أقصى مجهود لتحقيق نتيجة إيجابية خلال اللقاء.

تاريخ المواجهات بين الأهلي والترجي

فاز النسر الأحمر في ١٢ مباراة، منها ٦ مباريات على ملعب الترجي بتونس العاصمة، بينما فاز الترجي في ٤ مباريات، وتعادل الفريقان في ٨ مباريات، أحرز الأهلي 30 هدفاً وتلقت شباكه خمسة عشر هدفا، جدير بالذكر أن الأحمر حقق الفوز ثلاث مرات ذهاباً وإياباً، الأولى في كأس الكونفدرالية عام 2015، والثانية في دوري الأبطال موسم 2020-2021، والثالثة في دوري الأبطال الموسم الماضي 2022-2023.

ووصل الترجي إلى النهائي على حساب صن داونز الجنوب أفريقي بالفوز بهدف نظيف ذهابًا وإيابًا، بينما تخطى الأهلى مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب بعد التعادل سلبيا ذهابًا.

اقرأ أيضا:
تبادل الهجمات واستحواذ متقارب ينتهيان بتعادل الأهلي ومازيمبي في دوري الأبطال
صعود الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على سيمبا بثلاثية مجموع المباراتين “صور”

Visited 15 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه