مظاهرة في تورينو تفضح دور إيطاليا في قمع المظاهرات حول العالم

مسيرة مؤيدة لفلسطين في تورينو تسلط الضوء على سياسات التسلح الإيطالية

120

سارة غنيم 
تورينو، 18 مايو – شهدت مدينة تورينو الإيطالية، اليوم، مسيرة حاشدة مؤيدة لفلسطين، وصلت إلى قصر سيتا بعد ظهر اليوم. أمام مبنى البلدية في عاصمة بييمونتي، وتحت حراسة مشددة من الشرطة، قام بعض النشطاء بارتداء زي المهرجين وتلوين علم أوروبا بالطلاء الأحمر، في إشارة إلى انتقاداتهم للسياسات الأوروبية.

وأكد المتظاهرون أن “السياسة الأوروبية هي شريك لإسرائيل، وإيطاليا هي ثالث أكبر مصدر للأسلحة إلى إسرائيل، مما يجعل الصواريخ التي تضرب قطاع غزة تحمل بصمة إيطالية”. كما تم لصق ملصق كتب عليه “ساحة فلسطين الحرة” تحت لوحة الشارع، في إشارة إلى احتجاجهم.

وأوضح المشاركون في المسيرة أنهم “هنا أيضًا ليدينوا الاختيار المخزي للإدارة البلدية والحزب الديمقراطي، الذين قرروا تسمية شوارع في تورينو بأسماء شخصيات إسرائيلية ومناطق جغرافية، بينما يعاني الشعب الفلسطيني من مجزرة تسببت بالفعل في مقتل 40,000 شخص”.

وأشار المتظاهرون إلى أن أحد الشوارع في تورينو يحمل اسم “كيبوتس بيت ألفا”، والذي تعتبر شركته الرئيسية، بيت ألفا تكنولوجيز، متورطة في صناعة مربحة من خلال بيع مركبات مكافحة الشغب التي استخدمت في نظام الفصل العنصري بجنوب إفريقيا ضد المتظاهرين في البلدات السوداء. وأضافوا أن “هذه المركبات تم استخدامها أيضًا في القمع العنيف للمتظاهرين في بوروندي وزيمبابوي والهند وبورما وزامبيا وإثيوبيا وإريتريا”.

وشدد المتظاهرون على ضرورة التنديد بهذه السياسات والممارسات، والدعوة إلى دعم حقوق الشعب الفلسطيني بشكل أكبر.
ترجمة عن وكالة أنسا الإيطالية

اقرأ أيضا:
التوترات تستمر: الشرطة تتدخل في الجامعات الأمريكية بسبب المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين
“جامعة فيديريكو الثاني تواجه احتجاجات بسبب دعوة مدير صحيفة يهودي للمشاركة في مؤتمر”
“غضب الطلاب يجتاح فرنسا وأمريكا: احتجاجات ضد دعم إسرائيل والحرب على غزة”

Visited 15 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه