الأهلي يهزم الترجي بهدف رامي ربيعة ويتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا

369

أحمد زيد

القاهرة – الأحد: توّج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف دون رد في لقاء الإياب لنهائي البطولة الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي.

تفاصيل المباراة

حصد الأهلي اللقب بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب على ملعب رادس، والفوز في مباراة الإياب بهدف وحيد سجله روجير أهولو لاعب الترجي بالخطأ في مرماه. افتتح الأهلي التسجيل عن طريق مدافعه رامي ربيعة في الدقيقة الرابعة من بداية اللقاء، بعد ركنية نفذها حسين الشحات، قابلها ربيعة برأسية ارتطمت بقدم لاعب الترجي روجير أهولو وتحوّلت داخل مرمى الترجي.

المكافآت المالية

سيحصل الأهلي على جائزة مالية قدرها 4 ملايين دولار للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، بينما سيحصل الترجي، الوصيف، على جائزة قدرها 2 مليون دولار.

الأرقام القياسية

عزز الأهلي سلسلته اللاهزيمة في البطولة الإفريقية بوصوله إلى 22 مباراة متتالية دون خسارة تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر. وأصبح الأهلي أول فريق يتوج باللقب ثلاث مرات في نسختين متتاليتين، في أعوام 2005 و2006، ثم 2020 و2021، وأخيراً 2023 و2024.

مواجهات الأهلي والترجي

تاريخياً، التقى الأهلي والترجي 12 مرة في القاهرة، فاز الأهلي في 6 مباريات، وتعادل في 6 أخرى، ولم يتلقَ الهزيمة في أي مباراة. سجل لاعبو الأهلي 20 هدفاً في مرمى الترجي بالقاهرة، فيما تلقت شباكهم 6 أهداف فقط من الفريق التونسي في القاهرة.

مسيرة الفريقين إلى النهائي

تأهل الأهلي إلى النهائي بعد التعادل السلبي مع مازيمبي الكونغولي في ملعب الأخير، والفوز بثلاثية نظيفة في القاهرة. بينما صعد الترجي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي بعد الفوز عليه بهدف دون رد في مباراتي الذهاب والإياب.

التشكيل الأساسي للمباراة

تشكيل الأهلي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: كريم فؤاد، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط: إمام عاشور، مروان عطية، أكرم توفيق.

خط الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، وسام أبوعلي.

تشكيل الترجي:

حراسة المرمى: أمان الله مميش.

خط الدفاع: محمد بن علي، ياسين مرياح، محمد أمين توجاي، محمد أمين بن حميدة.

خط الوسط: غيلان الشعلالي، روجير آهولو، حسام تقا.

خط الهجوم: حسام الدين غشة، رودريجيز، يان ساسي.

بذلك يضمن الأهلي مشاركته في النسخة المقبلة من بطولة كأس السوبر الإفريقي، التي تجمع سنوياً الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا والفائز بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

اقرأ أيضا:
تعادل سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

Visited 33 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه