مدبولي يلتقي وزير الزراعة اللبناني لتعزيز التعاون الزراعي

وزير الزراعة اللبناني: فرص كبيرة للتعاون في الاستزراع السمكي مع مصر

146

وفاء عبد السلام
العاصمة الإدارية الجديدة – السبت: التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور عباس الحاج، وزير الزراعة اللبناني، لمناقشة سبل دعم التعاون المشترك بين مصر ولبنان في قطاع الزراعة. حضر اللقاء السيد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور سالم درويش، مستشار وزير الزراعة اللبناني، والسيدة نور عطوي، الملحق الاقتصادي بالسفارة اللبنانية، والمهندس حسين نصر الله، مستشار وزير الزراعة اللبناني.

تعزيز العلاقات التاريخية بين مصر ولبنان

أكد رئيس الوزراء في مستهل اللقاء على العلاقات التاريخية الوثيقة بين القاهرة وبيروت على جميع الأصعدة، مشددًا على حرص مصر على تعزيز التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة المصرية تعمل على تسهيل دخول الصادرات اللبنانية إلى السوق المصرية، معربة عن تقديرها لجهود الحكومة اللبنانية في تيسير تدفق الصادرات المصرية إلى لبنان.

دعم الاقتصاد والتبادل التجاري

شدد الدكتور مصطفى مدبولي على حرص مصر على دعم لبنان في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية الراهنة، مؤكدًا أهمية تعزيز معدلات التبادل التجاري بين البلدين بما يرقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين الجانبين.

التعاون الزراعي وتبادل الخبرات

من جانبه، أكد الدكتور عباس الحاج على عمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر ولبنان، مشيرًا إلى أهمية التنسيق المستمر بين البلدين في الملفات ذات الأولوية في الأطر الدولية. كما أعرب عن تقدير لبنان لحرص القيادة السياسية المصرية الدائم على دعم لبنان، مشيرًا إلى وجود العديد من فرص التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال الزراعة، خاصة في مجال الاستزراع السمكي.

تذليل العقبات وتعزيز التعاون

أكد وزير الزراعة المصري على استمرار جهود التعاون والتنسيق بين وزارتي الزراعة في البلدين، معربًا عن تقديره لقيام الجانب اللبناني بتذليل العقبات أمام تدفق الصادرات الزراعية المصرية إلى السوق اللبنانية. كما أعرب عن تطلعه لبحث جميع أوجه التعاون المشترك والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه الجانب اللبناني في مصر.

توجيهات رئيس الوزراء

في ختام الاجتماع، وجّه رئيس الوزراء بضرورة التنسيق بين وزارتي الزراعة المصرية واللبنانية لتعزيز مجالات التعاون المشترك في قطاع الزراعة، معربًا عن تطلعه لتلقي أي مقترحات من شأنها دعم هذا التعاون.

اقرأ أيضا:
عقب اجتماع مجلس الوزراء.. مدبولي يتفقد سيارات تاكسي العاصمة الإدارية .. صور

 

Visited 17 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه