أردوغان يقارن نتنياهو بـ هتلر وميلوسيفيتش في تصريحات حادة

أردوغان: لا طائل من محاولات نتنياهو لكسر المقاومة الفلسطينية

91

أعرب الرئيس رجب طيب أردوغان عن استعداد بلاده لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان محاسبة المسؤولين عن الهجوم الإسرائيلي على مخيم للاجئين في رفح.

في تصريح حاد ومباشر، أكد أردوغان عن إدانة تركيا واستنكارها بأشد العبارات استمرار مجازر قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومواصلتها استهداف المدنيين العزل في قطاع غزة،

وأعلن الرئيس التركي عن استعداد بلاده لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان محاسبة المسؤولين عن الهجوم الإسرائيلي على مخيم للاجئين في رفح.

مؤكدًا على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة. خلال مؤتمر صحفي في اسطنبول والذي بثته التلفزيون الرسمي التركي، أشار أردوغان إلى أن تركيا ستلتزم بالعمل على تحقيق العدالة وضمان محاسبة “البرابرة” الذين ارتكبوا هذه الجرائم.

وفي تصريحاته، قارن أردوغان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته بأدولف هتلر وسلوبودان ميلوسيفيتش، معتبرًا أن الهجوم على المخيم الفلسطيني يكشف الوجه الدموي لهؤلاء القادة.

وأضاف بأنه لا طائل من محاولات نتنياهو لكسر المقاومة الفلسطينية، وأنه سيتعرض للفشل، مشيرًا إلى أن إسرائيل ما زالت تستخدم القوة بشكل غير مشروع وترتكب جرائم ضد الإنسانية.

من جانبه، اعتبر أردوغان الهجوم على مخيم رفح للاجئين بأنه “مذبحة”، وأكد على أهمية تدخل المحكمة الدولية للعدل لوقف مثل هذه الهجمات وتحقيق العدالة. وختم تصريحاته بتأكيد تركيا على مواصلة العمل لتحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم الإنسانية والانتهاكات الدولية.

اقرأ أيضا:
صحف إيطاليا| الرئيس التركي يشبه نتنياهو بـ”هتلر” .. وموقع نيوز يحذر من خطر على معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل
“تصريحات حادة من أردوغان: الغرب يخضع لمصالح إسرائيل ويتجاهل الظلم في غزة”

Visited 21 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه