رد فعل نتنياهو على الهجوم الإسرائيلي ومقتل وإصابة العشرات في رفح: “خطأ كارثي”

3٬396

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن استهداف المقاتلات الإسرائيلية لخيام النازحين في رفح مساء أمس الأحد، والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، “كان خطأ كارثيا”.

وفي خطاب بالكنيست، زعم نتنياهو أن يحيى السنوار، رئيس حركة حماس في قطاع غزة “يطالب إسرائيل بشروط استسلامية تشكل خطراً على وجودها”.

وأردف: “لست مستعداً لإنهاء الحرب قبل تحقيق كل أهدافها ولن أرفع علم الاستسلام، وسنواصل القتال… يجب توجيه الضغط على حماس ونحن نفعل ذلك ونقاتل بقوة”.

وتابع نتنياهو “أسمع أصواتاً تنكر القدرة على تحقيق النصر وأقول لها إن الهدف هو هزيمة حماس وإعادة المختطفين… التقيت عائلات المختطفين هذا الصباح ووعدتهم أنني لن أدخر جهداً من أجل إعادة ذويهم إلى بيوتهم”.

وقال نتنياهو إن “خطأ كارثياً” وقع في رفح، في إشارة منه إلى قصف مقاتلات إسرائيلية لخيام النازحين ليلة الأحد وأكد “نجري تحقيقاً فيه”.

وفي سياق متصل، أعلن المدعي العسكري الإسرائيلي، الجنرال يفعات تومر يروشالمي، أن التحقيقات الأولية في الحادث أظهرت أن الغارة على قادة حماس أشعلت حريقًا ربما أسفر عن مقتل مدنيين فلسطينيين.

وأكدت الحكومة الإسرائيلية أنها تأخذ مزاعم سوء المعاملة والتعذيب ضد المعتقلين الفلسطينيين بجدية، وأنها تجري تحقيقًا في الحوادث التي أثارت شبهات بارتكاب مخالفات جنائية.

اقرأ أيضا:
أردوغان يقارن نتنياهو بـ هتلر وميلوسيفيتش في تصريحات حادة

Visited 29 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه