التصعيد في غزة: دبابات الاحتلال تواصل هجماتها في قلب رفح ومليون هارب

726

شهدت غزة تصاعدًا في وتيرة العنف مع استمرار هجمات الدبابات الإسرائيلية على رفح، حيث أفادت مصادر فلسطينية بوقوع العديد من الجرحى. ومع تصاعد القصف الإسرائيلي على المنطقة، فر معظم السكان بعد أمر الإخلاء الإسرائيلي.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة

ذكرت وزارة الصحة في غزة، التي تديرها حماس، أن حصيلة القتلى منذ بداية الحرب وصلت إلى 36,171 شخصًا، فيما أصيب 81,420 آخرون. وأشارت الوزارة إلى أن 75 شخصًا فقدوا حياتهم خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أردوغان يدعو العالم الإسلامي للرد

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

ناشد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العالم الإسلامي للرد على إسرائيل، مؤكدًا أن الله سيحاسبهم إذا لم يتخذوا قرارًا مشتركًا.

وقال الرئيس التركي “لا تظنوا أن إسرائيل ستقف عند غزة فإذا لم يتم إيقاف هذه الدولة الإرهابية ستطمع عاجلاً أو آجلاً بأراضي الأناضول مستندة إلى أوهام الأرض الموعودة”.

وأضاف أن “ما يحدث في قطاع غزة لم نره من قبل وحتى هتلر لم يرتكب ما تم فعله في القطاع الفلسطيني.. إسرائيل لا تهاجم الفلسطينيين في غزة فقط. إنها تهاجمنا أيضا”.

جاء ذلك في خطاب ألقاه أمام مجموعته البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، بثه التلفزيون الحكومي التركيTRT.

استمرار الهجمات في رفح

تواصلت الهجمات الإسرائيلية على رفح لليوم الثاني على التوالي، حيث أفاد مسؤولو الصحة الفلسطينيون بإصابة عدة أشخاص بجروح صباح اليوم نتيجة لإطلاق النار الإسرائيلي في شرق رفح.

وذكرت رويترز أن القصف الإسرائيلي المستمر خلال الليل دمر العديد من المنازل، وأشارت إلى أن بعض مستودعات المساعدات قد أضرمت فيها النيران.

دخول شاحنات المساعدات إلى غزة

 

بينما يستمر القصف، تحركت 200 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية باتجاه معبر كرم أبو سالم.

وفقًا للهلال الأحمر المصري، بدأت الشاحنات في الدخول. ويشمل الاتفاق بين الطرفين إرسال 200 شاحنة يوميًا من معبر كرم سالم حتى يتم إعادة فتح معبر رفح، ولكن حتى الآن لم تمر سوى 433 شاحنة في ثلاثة أيام.

اعتداءات إسرائيلية في جنوب لبنان

أفادت شبكة الميادين اللبنانية أن القصف المدفعي الإسرائيلي مستمر في جنوب لبنان. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية تحذيرات من غارات جوية في شمال إسرائيل نتيجة لصواريخ أطلقت من لبنان.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن عدة صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة حول شتولا.

مقتل جنود إسرائيليين في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ثلاثة جنود من لواء ناحال جراء انفجار عبوة ناسفة قرب رفح جنوب القطاع.

وذكر الناطق العسكري الإسرائيلي أن القتلى هم أمير غاليلوف (20 عامًا)، وأوري بار أور (21 عامًا)، وعيدو أبيل (21 عامًا)، كما أصيب ثلاثة جنود آخرين في نفس الحادث، أحدهم إصابته خطيرة. وبهذا يرتفع عدد القتلى منذ بدء العملية البرية في غزة إلى 291 قتيلاً.

اقرأ أيضا:
نتنياهو: الاتهامات بالإبادة الجماعية كاذبة وسنستمر في الدفاع عن إسرائيل

Visited 14 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه