بوتين يطلق تحذيرًا ناريًا: “نحو حرب عالمية” بسبب التوترات مع الناتو

265

في تصريحاته الأخيرة، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشكل قوي، مشيرًا إلى أن التوترات قد تؤدي إلى نتائج وخيمة، بما في ذلك احتمال حرب عالمية.

جاءت تلك التصريحات خلال مؤتمر صحفي في طشقند، حيث كان بوتين يختتم زيارة لأوزبكستان.

الرئيس الروسي رد بقسوة على الفرضيات التي تشير إلى استخدام أوكرانيا للصواريخ المزودة من الناتو لاستهداف الأراضي الروسية، محذرًا من أن هذه الأفعال ستتسبب في عواقب خطيرة.

وأكد بوتين أن موسكو ستحمل الناتو المسؤولية المباشرة عن أي هجمات، مؤكدًا أن استخدام الصواريخ مثل ATACMS الأمريكية يتطلب بيانات استخباراتية تتعامل معها فنيو الحلف.

وفي إشارة مباشرة إلى الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ، الذي دعا إلى السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الغربية ضد روسيا، انتقد بوتين عدم فهمه لموقفه، مشيرًا إلى ضرورة تقدير الدول الأوروبية للخطر المحتمل قبل التحدث عن هجمات على الأراضي الروسية.

وأشار إلى أنه يجب على تلك الدول أن تكون حذرة، محذرًا من أن أي تصعيد سيكون له عواقب وخيمة، خاصةً بالنسبة للدول ذات الأراضي الصغيرة والكثافة السكانية العالية، مثل دول البلطيق.

وفي نهاية التصريحات، أعلن بوتين أن روسيا ستتخذ التدابير المناسبة وستستعد لها في ظل التوترات الحالية، محذرًا من أن أي عمل عسكري في أوكرانيا سيكون تحت مراقبة وإجراءات روسيا.

اقرأ أيضا:

القيصر يعلن ضم 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا و أوروبا”لن نعترف أبدا بقرار بوتين”

بوتين: الولايات المتحدة تستفيد من عدم الاستقرار العالمي وتشوه سمعة الدول والمنظمات.
الناتو: ندفع ثمنا باهظا جراء الحرب في أوكرانيا و بوتين يستخدم الشتاء سلاحاً في الحرب لأن قواته فشلت في ساحة المعركة

Visited 20 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه