سموتريتش وبن غفير يهددان نتنياهو بحل الحكومة إذا قبلت إسرائيل الهدنة مع حماس

92

حذر وزير المالية الإسرائيلي وزعيم حزب “الصهيونية الدينية” بتسلئيل سموتريتش رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من أنه لن يكون جزءًا من الحكومة إذا قبلت الحكومة الاقتراح الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن هدنة مع حماس. وذكرت صحيفة “هآرتس” أن سموتريتش أكد أنه لا يمكن القبول بأي وقف لإطلاق النار قبل تدمير قدرات حماس العسكرية.

موقف بن غفير:

وزير الأمن الوطني الإسرائيلي إيتمار بن غفير رفض أيضًا التوصل إلى اتفاق هدنة مع حركة حماس، وهدد بحل الحكومة في حال الموافقة على الصفقة بالشروط التي تم الإعلان عنها. وأشار بن غفير إلى أن إنهاء حرب غزة دون القضاء التام على حركة حماس يعتبر تهورًا ويشكل انتصارًا للإرهاب وتهديدًا للأمن القومي الإسرائيلي.

تصريحات نتنياهو:

في بيان ثانٍ صدر بعد تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول اقتراح اتفاق من ثلاث مراحل لوقف إطلاق النار في غزة، أكد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أنه لن يكون هناك وقف دائم لإطلاق النار في غزة حتى يتم تدمير قدرات حماس العسكرية. وقال نتنياهو: “إن شروط إسرائيل لإنهاء الحرب لم تتغير: تدمير قدرات حماس العسكرية والحكمية، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وضمان ألا تشكل غزة تهديداً لإسرائيل”.

الموقف الإسرائيلي الموحد:

بينما يعبر سموتريتش وبن غفير عن مواقف متشددة ترفض الهدنة دون تدمير حماس، يبدو أن نتنياهو يحاول الحفاظ على توازن بين الضغوط الداخلية والخارجية. الموقف الإسرائيلي الموحد يؤكد على ضرورة تدمير القدرات العسكرية لحماس كشرط لإنهاء الصراع.

اقرأ أيضا :
بايدن يعلن خطة إسرائيلية لوقف إطلاق النار في غزة تشمل سحب القوات وإعادة الإعمار

الصراع الإسرائيلي الفلسطيني: تصاعد العنف وسيناريوهات المستقبل

Visited 18 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه