دعم مالي بـ 50 مليار دولار لأوكرانيا وواشنطن تعلن عن عقوبات جديدة ضد موسكو

546

تم التوصل إلى اتفاق بين قادة مجموعة السبع (G7) لدعم أوكرانيا بـ 50 مليار دولار، باستخدام الأصول الروسية المجمدة. هذا التطور جاء في إطار الحرب المستمرة في أوكرانيا، والتي بلغت اليوم 841.

في السياق نفسه، من المتوقع أن يوقع الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اتفاقية أمنية خلال قمة G7. وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض سوليفان أن الولايات المتحدة ستقف بقوة إلى جانب الشعب الأوكراني في هذه الأزمة.

بايدن يفرض قيودًا تجارية جديدة على 93 كيانًا بسبب دعمهم للجهود الحربية الروسية في أوكرانيا 

في الوقت نفسه، أعلنت الولايات المتحدة عن فرض عقوبات جديدة على روسيا، تشمل أيضًا السوق المالية، في حين أكدت موسكو أنها سترد على هذه الإجراءات. كما ستزود واشنطن الحكومة الأوكرانية بنظام صواريخ باتريوت إضافي، وفقًا لما صرح به كبار المسؤولين الأمريكيين لصحيفة نيويورك تايمز.

وخلال زيارته إلى برلين، ألقى زيلينسكي خطابًا أمام البرلمان الألماني، حيث شدد على أهمية عدم تقسيم أوكرانيا، مشبهًا الوضع بجدار برلين، ومعبرًا عن إرادة أوكرانيا في إنهاء الحرب بشروطها الخاصة.

فيما يتعلق بالتوترات الإقليمية، أشارت موسكو إلى أن الناتو يتصرف في ضوء محتمل لصدام مع روسيا، مما يعكس تصاعد الخلافات والتوترات الدولية المستمرة

اقرأ أيضا:
بايدن يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار

Visited 8 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه