وزيرة الهجرة تتابع وضع الحجاج المصريين في السعودية بالتنسيق مع الجهات المعنية

0 300

القاهرة- نجاة أبو قورة

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة تتابع عن كثب وضع الحجاج المصريين في المملكة العربية السعودية، خاصة في ظل الاستغاثات المتزايدة من الأهالي بشأن الوفيات والمفقودين، لاسيما بين كبار السن.

جهود مستمرة منذ بدء موسم الحج

أوضحت السفيرة سها جندي أن وزارة الهجرة كانت في حالة تأهب منذ اليوم الأول لموسم الحج وإجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تم تفعيل غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة.

جاءت هذه الخطوة بعد تلقي الوزارة العديد من الاستغاثات من الأهالي بخصوص انقطاع الاتصال بذويهم أثناء أداء مناسك الحج في المملكة.

تنسيق مع الجهات المعنية

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة بذلت جهودًا كبيرة بالتنسيق مع وزارة الخارجية والقنصلية المصرية في جدة والسلطات السعودية، حيث تم تنظيم زيارات ميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية للاطمئنان على صحة المواطنين المصريين والتأكد من تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجثامين.

غرفة عمليات على مدار الساعة

أكدت السفيرة سها جندي أن غرفة عمليات وزارة الهجرة تتابع الموقف على مدار الساعة بالتنسيق مع القنصلية المصرية في جدة، والتي دشنت غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال اتصالات المواطنين الذين انقطعت اتصالاتهم بذويهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة.

تم تخصيص الرقم التالي لاستقبال اتصالات المواطنين: 00966565702002.

أرقام الطوارئ والبحث عن المفقودين

كما خصصت وزارة الخارجية أرقامًا للبحث عن المفقودين أو لترتيب نقل جثامين المتوفين:

  • 27923050
  • 27923060
  • 27942782
  • 01006638814

توصيات ونداءات

وفي السياق ذاته، ناشدت الوزيرة سها جندي المواطنين بضرورة الحصول على تصاريح الحج والموافقة من السلطات المختصة لضمان حصولهم على الرعاية اللازمة، خصوصًا في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة. كما أشارت إلى أن العديد من الوفيات كانت بين كبار السن نتيجة فقد الاتصال بهم والتعرض للحرارة المرتفعة.

تعازٍ ومتابعة مستمرة

واختتمت الوزيرة بتقديم خالص تعازيها لذوي المتوفين من حجاج بيت الله الحرام، مؤكدة استمرار التنسيق والمتابعة على مدار الساعة لتأمين عودة كافة الحجاج المصريين بسلام وعودة جثامين المتوفين لمن يرغب أهلهم في دفنهم بأرض الوطن.

اقرأ أيضا:


Visited 25 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق