إسبانيا تتصدر المجموعة الثانية بفوزها على إيطاليا

إسبانيا تهزم إيطاليا .. وتبلغ ثمن نهائي كأس أوروبا

0 362

مصطفي إبراهيم

المنتخب الإسباني يتأهل إلى دور الستة عشر في يورو 2024

ضمن المنتخب الإسباني مكانه في دور الستة عشر ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليًا في ألمانيا، وذلك عقب فوزه على نظيره الإيطالي 1-0 يوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية للبطولة.

أداء المجموعة الثانية

رفع منتخب إسبانيا رصيده إلى ست نقاط، متصدرًا المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن منتخب إيطاليا صاحب المركز الثاني. يحتل منتخب ألبانيا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، متفوقًا بفارق الأهداف عن كرواتيا صاحب المركز الرابع والأخير.

تأهل المنتخب الإسباني

أصبح المنتخب الإسباني الفريق الثاني الذي يضمن له مكانًا في أدوار خروج المغلوب، بعد المنتخب الألماني المضيف، الذي حقق فوزه الثاني في المجموعة الأولى يوم الأربعاء على حساب المجر بهدفين دون مقابل.

هدف المباراة الوحيد

سجل ريكاردو كالافيوري، مدافع منتخب إيطاليا، هدف المباراة الوحيد للمنتخب الإسباني بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 55.

المباريات القادمة في المجموعة الثانية

سيلتقي المنتخب الإسباني في الجولة الثالثة مع نظيره الألباني يوم الاثنين المقبل، فيما يلعب المنتخب الإيطالي في نفس اليوم مع نظيره الكرواتي.

تاريخ المواجهات بين إسبانيا وإيطاليا

شهدت آخر ثلاث مواجهات بين المنتخبين خسارة إيطاليا في لقائي دوري الأمم الأوروبية الماضية بالإضافة إلى مباراة يوم الخميس في كأس أوروبا. تغلّبت إيطاليا على إسبانيا في النسختين الأخيرتين، 2-0 في ثمن نهائي عام 2016، ثم بركلات الترجيح في نصف نهائي النسخة الأخيرة التي أقيمت صيف عام 2021.

لكن إسبانيا تغلّبت على إيطاليا برباعية نظيفة في نهائي نسخة عام 2012 بعد أن تعادلا 1-1 في دور المجموعات. كما التقيا في ربع نهائي 2008، عندما فازت إسبانيا بركلات الترجيح.

نتائج مباريات المجموعة الثالثة

تعادل منتخب إنجلترا والدنمارك ضمن بطولة أوروبا، الخميس، 1-1. رفعت إنجلترا رصيدها إلى 4 نقاط وضعتها في صدارة المجموعة الثالثة، بينما أصبح لدى الدنمارك نقطتان في المركز الثاني.

وفي مباراة أخرى بالجولة الثانية من المجموعة ذاتها، تعادلت سلوفينيا (الثالثة برصيد نقطتين) مع صربيا (متذيلة الترتيب بنقطة وحيدة) بنتيجة 1-1 أيضًا.

اقرأ أيضا:

منتخب إيطاليا يتوج بلقب أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخه و بونوتشي أفضل لاعب في نهائي يورو 2020 

 

Visited 13 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق