وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة

تشديد إجراءات التفتيش والأمن داخل اللجان

0 778

أسماء أبو زيد

حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة. حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية.

التنسيق الأمني وضمان سلامة الامتحانات

اطمأن الوزير قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية. تأكد من تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات وضمان وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية.

توفير بيئة ملائمة للطلاب والمشاركين

وجه الوزير بتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب.

كما شدد حجازي على توفير الطمأنينة والراحة النفسية للطلاب، وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات. ومتابعة استراحات المعلمين.

إجراءات دخول الطلاب وتعليمات الامتحان

جدد الدكتور رضا حجازي التأكيد على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة وربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مشددًا على توزيع أوراق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة دون تأخير.

مؤكدا على أهمية الالتزام بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، والحل بالقلم الأزرق الجاف فقط.

المراجعات النهائية المجانية

وجه الدكتور رضا حجازي مديري المديريات التعليمية باستمرار تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية، بهدف توفير خدمة تعليمية مجانية للطلاب وتخفيف العبء عن أولياء الأمور.

تشديد إجراءات التفتيش والأمن داخل اللجان

شدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية. أكد على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

كما وجه بتفتيش دورات المياه يوميًا وتدوير العمال باستمرار داخل الإدارة التعليمية.

مراجعة نماذج الإجابة قبل التصحيح

حرص الوزير على تفقد غرفة اللجنة الفنية لواضعي نماذج الإجابة للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية التصحيح، مؤكدًا على مصلحة الطالب وتوجيه الملاحظين بكتابة البيانات بدقة وتطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

Visited 8 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق