ضبط مواد مخدرة بقيمة 3.5 مليار جنيه في مصر: تفاصيل ونتائج الحملة الأمنية

"عودة ملاحقة تجار العملة في مصر: استراتيجية جديدة لمواجهة السوق السوداء"

0 146

القاهرة – أسماء أبو زيد

 أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أكدت فيه البدء في تنفيذ الاستراتيجية الأمنية الحديثة التي تركز بشكل خاص على مكافحة المخدرات والتي تشكل خطرًا جسيمًا يؤثر على المجتمعات ويعيق عمليات التنمية.

وأشارت الوزارة إلى أهمية حماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان، ورفع الوعي بأضرار تعاطي المخدرات ومسببات الإدمان، وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول هذه الظاهرة الخطيرة.

وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يصادف السادس والعشرين من يونيو من كل عام، نوهت الوزارة بالجهود المستمرة لمواجهة تلك الظاهرة،

مؤكدة على تميز أجهزتها الأمنية بالاحترافية في التصدي لمحاولات جلب المواد المخدرة وقطع مسارات التهريب، مع التركيز على التقنيات الحديثة في هذا المجال.

وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال النصف الأول من العام الحالي في ضبط عدد من قضايا الجلب والتهريب،

حيث تم ضبط مواد مخدرة بما في ذلك كميات كبيرة من الكوكايين والحشيش والكبتاجون والترامادول والبودر والـIce، بقيمة مالية تقدر بحوالي 3.5 مليار جنيه.

وفي سياق متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية من مجابهة ظاهرة استخدام المنصات الإلكترونية للترويج للمخدرات، وملاحقة ثروات العناصر الإجرامية الناتجة عن الاتجار غير المشروع،

حيث تم ضبط 88 قضية غسل أموال بقيمة تقدر بـ 9.5 مليار جنيه، ناتجة عن جرائم الاتجار في المواد المخدرة.

وفيما يتعلق بالتعاون الدولي، أكد البيان على دور مصر في استضافة فعاليات دولية لمكافحة المخدرات والمشاركة في المؤتمرات الدولية لتكثيف جهود مكافحة هذه الجريمة.

كما أعلنت وزارة الداخلية  عن ضبط مبالغ مالية تصل إلى 14 مليون جنيه متحصلة من جرائم الاتجار غير المشروع بالعملة،

مؤكدة على استمرار جهودها الحثيثة للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة وحماية الاقتصاد الوطني من تداعياتها السلبية.

Visited 9 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق