“مبادرة سكن لكل المصريين: إنجازات حديثة في المدن الجديدة”

"إنجازات وزارة الإسكان في مبادرة سكن لكل المصريين 2024"

0 161

كتب – حامد الخولي

وزير الإسكان: تكثيف العمل بمبادرة “سكن لكل المصريين” في مدن السادات وحدائق العاصمة والعبور الجديدة و15 مايو

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مسئولي أجهزة مدن السادات، وحدائق العاصمة، والعبور الجديدة، و15 مايو، قاموا بجولات تفقدية لمواقع مبادرة “سكن لكل المصريين”.

تهدف هذه الجولات إلى تكثيف العمل ومتابعة سير المشروعات الجارية، بما في ذلك أعمال الطرق والمرافق والزراعة وتنسيق الموقع، بجانب متابعة أعمال الصيانة والنظافة في مواقع أخرى ضمن المبادرة.

وأشار الوزير إلى أن هذه المبادرة تعد من المشروعات القومية الرئيسية التي تتولاها الوزارة، حيث تساهم في توفير وحدات سكنية لائقة بأسعار مناسبة لمختلف شرائح الدخل، خاصة شريحة محدودي الدخل.

كما تسهم المبادرة في توفير مئات الآلاف من فرص العمل وفرص الاستثمار، والمساعدة في تنفيذ مخططات الدولة التنموية،

بالإضافة إلى المساهمة في تقليص البناء على الأراضي الزراعية والعشوائيات من خلال توفير بديل آمن ومخطط بأسعار مناسبة.

مدينة السادات

في مدينة السادات أكد المهندس ياسر عبدالحليم حسن، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أن العمل جارٍ في تنفيذ أعمال الطرق الداخلية في المرحلة الثانية لمشروع “سكن لكل المصريين” بحي الفردوس محور منخفضي الدخل، والذي يشمل 2180 وحدة سكنية ضمن المرحلة الخامسة من المشروع.

بلغت نسبة الإنجاز في تنفيذ شبكة الطرق (سن – أسفلت – بلدورات أرصفة) 60%.

كما تابع المهندس ياسر أعمال رفع كفاءة المحور المركزي، والانتهاء من تنفيذ الطبقة الأسفلتية للجزء المتبقي من امتداد المحور المركزي بطول 700 متر، والذي يربط المناطق السكنية بالمحاور الرئيسية.

حدائق العاصمة

من ناحية أخرى، قام المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، بجولة تفقدية في منطقة 2350 فدان لمتابعة تنفيذ وحدات المبادرة لمتوسطي ومحدودي الدخل.

شدد على ضرورة زيادة العمالة وساعات العمل مع تطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية.

علاوة على ذلك، أكد على أهمية توفير الخامات اللازمة لإنجاز المشاريع بسرعة، ومتابعة أعمال النظافة والزراعة للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة..

مدينة 15 مايو

وفي مدينة 15 مايو، تابع مسئولو جهاز المدينة أعمال الصيانة الشاملة للمرافق في منطقة 290 فدان ضمن المبادرة.
تم تطهير جميع المطابق الرئيسية والفرعية للحفاظ على شبكة الصرف الصحي.
بالإضافة إلى ذلك، أوضح المهندس علي سعد، رئيس الجهاز، أنه تم تحديد كافة الأعطال الناتجة عن الشركات المسئولة عن توصيل الغاز والكهرباء وتم مراجعة ضغوط المياه في المنطقة

مدينة العبور الجديدة

أما في مدينة العبور الجديدة، قام الدكتور أحمد إسماعيل جبر، رئيس جهاز المدينة، بجولة تفقدية في أحياء المدينة.

تم متابعة أعمال الزراعة وتنسيق الموقع والنظافة والصيانة في حي الكرامة وحي المجد بمنطقة 2600 فدان، والتي تضم 625 عمارة بإجمالي 15000 وحدة سكنية ضمن المبادرة.

كذلك، شدد على ضرورة ضبط المخالفات والاهتمام بالنظافة ورش المبيدات بصفة دورية للحد من انتشار الحشرات. كما أكد على أهمية تكثيف أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء مع مراعاة توقيت الري في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضا:

تفاصيل تنفيذ مشروع الغلق الآمن لمقلب السلام العمومي: مدينة السلام تتجه نحو الاستدامة البيئية”

Visited 23 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق