وزير التنمية المحلية يُحيل 1332 موظفًا للنيابات ويُكرم المتميزين في الأداء بالمحليات

0 119

كتبت – اسماء أبو زيد

وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، أعلن عن جهود مكثفة قام بها قطاع التفتيش والمتابعة وتقويم الأداء التابع للوزارة منذ توليه المسؤولية في عام 2022 حتى يونيو 2024.

تمحورت هذه الجهود حول مكافحة الفساد في مختلف المحافظات المصرية، بما في ذلك الإجراءات القانونية ضد الموظفين المتورطين في مخالفات.

تمت إحالة 1332 موظفًا للنيابات المختصة، بينهم 247 للنيابة العامة و710 للنيابة الإدارية و369 للشئون القانونية، بسبب مخالفات مالية وإدارية وأخرى.

كما أشار اللواء هشام آمنة إلى أن قطاع التفتيش نفذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية في 27 محافظة خلال الفترة من سبتمبر 2022 إلى يونيو 2024.

تم تنفيذ هذه الحملات لرصد المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة فوراً لتصويبها، مما أسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز الشفافية والنزاهة في الإدارة المحلية.

بالإضافة إلى ذلك، قام القطاع بتفعيل دوره في متابعة تنفيذ الخطط الاستثمارية بالمحافظات، وفحص مدى تطابقها مع الشروط المحددة، وكشف أي مخالفات وإصدار التوصيات اللازمة للمعالجة والإصلاح.

كما تم رصد الثغرات داخل القطاع الإداري واتخاذ الإجراءات لمنع التلاعب والفساد وإهدار المال العام.

أيضاً، أوضح اللواء هشام آمنة أن القطاع نفذ زيارات مخططة للوحدات المحلية بالتنسيق مع المحافظات والأجهزة الرقابية، وركز على مراقبة تنفيذ الخطط الاستثمارية وجودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

كما تابع تطبيق مبادرات الحكومة مثل “100 مليون شجرة” ومبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، مع تنفيذ حملات لمراقبة الأسواق ومتابعة السلامة الانشائية لهياكل الإعلانات والممتلكات العامة.

بهذه الجهود، أكد وزير التنمية المحلية على التزام الوزارة بتعزيز الشفافية والحكم الرشيد، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وتحسين الخدمات للمواطنين بما يضمن رفع مستوى حياتهم المعيشية.

Visited 12 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق