خسارة تاريخية لإيطاليا أمام سويسرا في يورو 2024، لأول مرة منذ 1993

زوف وكابريني يعبران عن خيبة أملهما بعد هزيمة إيطاليا في يورو 2024

0 110

كتب -مصطفي إبراهيم

في مباراة حماسية ضمن دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة في ألمانيا، تنازلت إيطاليا عن لقبها كبطل أوروبا بعد خسارتها أمام سويسرا بنتيجة 0-2، يوم السبت.

تمكن المنتخب السويسري من تحقيق الفوز والتأهل إلى ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي، بعدما سيطر على معظم فترات اللقاء.

افتتح ريمو فرويلر التسجيل لسويسرا في الدقيقة 37 بتسديدة يسارية رائعة، أسكنت شباك الحارس جانلويجي دوناروما، بعد هجمة منظمة من المنتخب السويسري.

ثم عزز روبن فارجاس التقدم في الدقيقة 46، مع بداية الشوط الثاني، بتسديدة متقنة سكنت الزاوية العليا لمرمى إيطاليا.

وبدت إيطاليا بقيادة مدربها الجديد لوتشانو سباليتي عاجزة عن مجاراة منافسها السويسري، ليكون خروجها من دور الـ16 أسوأ نتيجة لها في البطولة القارية منذ خروجها من دور المجموعات في عام 2004.

كما تعتبر هذه الهزيمة هي الأولى لإيطاليا أمام سويسرا منذ عام 1993، في تصفيات كأس العالم.

من جانبها، ستواجه سويسرا في ربع النهائي الفائز من مباراة إنجلترا وسلوفاكيا، آملةً في الوصول إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخ مشاركاتها بالبطولة الأوروبية.

زوف وكابريني يعبران عن خيبة أملهما بعد هزيمة إيطاليا في يورو 2024

وفي تصريح له بعد المباراة، أعرب دينو زوف، قائد إيطاليا بطل العالم عام 1982 ومدرب الأزوري السابق، عن أسفه للخسارة، قائلاً: “أنا آسف، اعتقدت أننا كنا قادرين على تقديم أداء أفضل، لكن الخسارة جزء من الرياضة”.

وأضاف زوف: “لا أريد التعليق على أسباب الهزيمة، الأمر ليس متروكاً لي لتفسيرها.

أنا آسف جداً، سيكون الأداء أفضل في المرة القادمة”.

كما أعرب أنطونيو كابريني، ظهير إيطاليا بطل العالم 1982، عن خيبة أمله قائلاً: “بعد مباراة كهذه، لا يمكن إنقاذ أحد. كلهم مذنبون، من المدرب إلى جميع اللاعبين”.

تتطلع الجماهير إلى المزيد من المباريات المثيرة في يورو 2024، حيث يستمر التنافس للوصول إلى النهائي وتحقيق اللقب الغالي

 

بهذا الأداء، تكون إيطاليا قد ودعت البطولة بأداء مخيب للآمال، في حين تستعد سويسرا لمواصلة مشوارها بآمال كبيرة في تحقيق إنجاز تاريخي.

اقرأ أيضا:

 

Visited 12 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق