الأهلي يواصل تألقه بفوز كاسح على طلائع الجيش برباعية نظيفة

0 118

كتب-أحمد زيد

الأهلي يهزم طلائع الجيش برباعية نظيفة في دوري نايل

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا كبيرًا على طلائع الجيش برباعية نظيفة خلال المواجهة التي جمعتهما في إطار مباريات الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ13 لمسابقة دوري نايل للموسم الجاري 2023-2024.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول:

في الدقيقة 12، حصل الأهلي على ركلة ركنية نفذها حسين الشحات بتمريرة أرضية إلى داخل منطقة الجزاء، حيث قابلها وسام أبو علي بتسديدة قوية ردها مدافع طلائع الجيش.

تابعها طاهر محمد طاهر بتسديدة أخرى ارتطمت بالحارس محمد شعبان وسكنت منتصف المرمى، مسجلاً الهدف الأول للأهلي.

شهدت الدقيقة 27 هجمة منظمة لفريق طلائع الجيش، وصلت إلى موسى دياورارا المنفرد بالمرمى داخل منطقة الجزاء، فسدد كرة قوية أبعدها مدافع الأهلي كريم فؤاد إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 35، سدد حسين الشحات كرة قوية أبعدها مدافعو الجيش من على خط المرمى، لتصل إلى عمرو السولية الذي سددها من داخل منطقة الـ6 ياردات، مسجلاً الهدف الثاني للأهلي.

وفي الدقيقة 38، أنهى المارد الأحمر ثلاثية الشوط الأول عبر محمد عبد المنعم، الذي حول كرة عرضية من ركلة ركنية نفذها حسين الشحات بقدمه إلى الشباك، لينهي الأمور نسبيًا قبل نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني:

أجرى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، أربعة تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 65، بنزول أحمد عبد القادر، ومحمد مجدي أفشة، وياسر إبراهيم، وكريم نيدفيد، بدلًا من حسين الشحات، وأكرم توفيق، ومحمد عبد المنعم، ومروان عطية.

ثم أجرى تغييرًا خامسًا بنزول أليو ديانج بدلًا من عمرو السولية في الدقيقة 74.

في الدقيقة 85، أهدر طاهر محمد طاهر ضربة جزاء حصل عليها الأهلي بعد إعاقة وسام أبو علي، حيث وضعها فوق العارضة مهدرًا فرصة تسجيل الهدف الرابع للأهلي.

ضربة جزاء مهدرة لطلائع الجيش

في الدقيقة 89، حصل طلائع الجيش على ضربة جزاء بعد لمسة يد على ياسر إبراهيم. سددها عمر السعيد، ولكن محمد الشناوي نجح في التصدي لها، ليحافظ على نظافة شباكه.

الأهلي يسجل الهدف الرابع

سجل الأهلي الهدف الرابع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلًا من الضائع عبر وسام أبو علي، الذي حول بينية طاهر محمد طاهر في المرمى.

ترتيب دوري نايل

رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 51 في المركز الثاني خلف بيراميدز المتصدر برصيد 62 نقطة، وللأهلي 4 مباريات مؤجلة. بينما توقف رصيد طلائع الجيش عند 34 نقطة في المركز الحادي عشر.

بهذا الفوز، يؤكد الأهلي قوته الهجومية واستعداده للمنافسة بقوة على صدارة الدوري، بينما يسعى طلائع الجيش لتحسين مركزه في المباريات القادمة.

اقرأ أيضا:
الدوري المصري الممتاز:فوز الاهلي والمصري والبنك الأهلي
“فوز صعب للأهلي وعودة الزمالك إلى الانتصارات في الدوري المصري” 

 

Visited 10 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق