الرئيس السيسي يجتمع بالحكومة الجديدة بعد أداء اليمين الدستورية ويوجه بالتطوير الشامل والإصلاح الاقتصادي

0 154

الرئيس السيسي يجتمع بالحكومة الجديدة عقب أدائهم اليمين الدستورية ويشدد على التطوير الشامل والإصلاح الاقتصادي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عقب أدائهم اليمين الدستورية، لمناقشة أولويات المرحلة المقبلة. وأكد الرئيس السيسي على أهمية التطوير الشامل للسياسات الحكومية، واستكمال مسار الإصلاح الاقتصادي لتحسين حياة المواطنين، مع التركيز على تحسين الخدمات الصحية والتعليمية، وتعزيز دور الصناعة المصرية.

تصريحات المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية

صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أعرب في مستهل الاجتماع عن أطيب تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم.

كما وجه الشكر والتقدير لأعضاء الحكومة والمحافظين السابقين لجهودهم المخلصة في دعم مسيرة التنمية وتحقيق العديد من الإنجازات، واجتياز التحديات خلال الفترة الماضية.

توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة

أكد الرئيس السيسي على أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات والتحديات خلال المرحلة المقبلة.

وشدد على ضرورة الاستفادة من الخبرات السابقة لترسيخ أطر العمل المؤسسي والحوكمة، وتحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة، وذلك في إطار من الحرص على المصلحة العامة، والنزاهة، والشفافية، والتواصل الفعال مع الرأي العام.

الأولويات الوطنية: الإصلاح الاقتصادي والخدمات

أكد الرئيس السيسي على أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، مع إعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وعلى رأسها الصحة والتعليم.

كما شدد على الأهمية البالغة لبناء وتطوير الصناعة المصرية، باعتبارها هدفًا استراتيجيًا في مسيرة بناء الدولة.

ووجه الحكومة الجديدة بالعمل على جذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وذلك في إطار تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة، بما يحقق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.

الأمن القومي والتحديات الإقليمية والدولية

أضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي وجه بمواصلة وتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري، في ظل التحديات غير المسبوقة التي يموج بها المحيطان الإقليمي والدولي.

وأكد على ضرورة الاستمرار في بناء قدرات الدولة في جميع القطاعات، والحفاظ على المكتسبات التي تحققت في مجالات مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار.

كما شدد على أهمية مواصلة العمل على ترسيخ مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز بين جميع المواطنين.

التزام الحكومة الجديدة

أعرب رئيس مجلس الوزراء والسادة الحضور عن تشرفهم بخدمة الوطن خلال هذه المرحلة الدقيقة التي تتطلب العمل المكثف وإنكار الذات، مؤكدين للرئيس السيسي عزمهم على بذل أقصى الجهد لتحقيق صالح الوطن والمواطنين على جميع الأصعدة.

ختام الاجتماع

أكد الرئيس السيسي في ختام الاجتماع على ضرورة التطوير الشامل والإصلاح الاقتصادي لتحسين حياة المواطنين. كما وجه بالتركيز على تحسين الخدمات الصحية والتعليمية وتعزيز دور الصناعة المصرية.

وأعرب الرئيس عن أطيب تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق والنجاح في أداء مهامهم لتحقيق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم

Visited 12 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق