الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان يعد بتحقيق التنمية وإحياء الاتفاق النووي

229

مسعود بزشكيان يؤكد التزامه بإيران المزدهرة بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية

في أول خطاب له بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية، أكد الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان على تعهده بتحقيق الازدهار لإيران والوفاء بالتزاماته تجاه الشعب. قال بزشكيان: “أنا هنا لأجعل من إيران بلاداً مزدهرة وللوفاء بالعهود التي قطعتها”.

وأضاف أنه لم يقدم أي وعود كاذبة خلال العملية الانتخابية، معبراً عن حاجته لدعم الشعب والقيادة الحكيمة في مواجهة التحديات الصعبة.

كما أشاد بزشكيان بالمرشد الأعلى علي خامنئي، مشيراً إلى أن من دون حكمته لم يكن للبلاد أن تصل لهذه الفرصة.

الرئيس المنتخب، البالغ من العمر 69 عاماً والمعروف بتخصصه كجراح قلب وكونه سياسياً بارزاً، تعهد بتبني سياسة خارجية عملية والعمل على تخفيف التوتر المرتبط بالمفاوضات الدولية، بما في ذلك إحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

 

و تعهد بزشكيان بتحسين آفاق الحريات الاجتماعية والتعددية السياسية في البلاد، مشيراً إلى أن الطريق نحو حياة كريمة للشعب الإيراني يتطلب تعاوناً فعالاً بين المجلس التشريعي والحكومة.

وعلى الرغم من الترحيب الواسع الذي لقيه فوزه في شوارع طهران ومدن أخرى، يظل هناك شكوك بين بعض الإيرانيين بقدرته على تحقيق وعوده الانتخابية، نظراً لأن السلطة الأعلى في الجمهورية الإسلامية تنتمي للمرشد الأعلى.

في منشور عبر منصة التواصل الاجتماعي، قال بزشكيان إلى الشعب الإيراني: “انتهت الانتخابات، وهذه مجرد بداية لعملنا معاً. أمامنا طريق صعب، ولا يمكن أن يكون سلساً إلا بتعاونكم وتعاطفكم وثقتكم”.

وأكد على استعداده للعمل بجدية وبشكل شفاف، معبراً عن إيمانه بأن تحقيق النجاح يتطلب تضافر الجهود وتعاون جميع أطياف المجتمع الإيراني.

تأتي هذه الانتخابات بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في مايو الماضي، وهي تعد منعطفاً مهماً في مسار السياسة الإيرانية المعاصرة.

صحيفة إيطالية:تحولات الصراع في الشرق الأوسط: تحليل لتأثير رد إيران المباشر ضد إسرائيل
استمرار الاحتجاجات النسائية في إيران والشرطة تقمع المظاهرات بقسوة. وتقتل ٨٣ متظاهر

Visited 31 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه