آبل تكشف عن iOS 18 تعرف علي الأجهزة المدعومة والميزات الجديدة

2٬188

كتبت – بريجيت محمد

هل سيكون جهاز iPhone الخاص بك متوافقًا مع iOS 18 و Apple Intelligence؟ اكتشف هنا

أثارت الابتكارات المهمة القادمة مع iOS 18 لشركة Apple، والتي تم الكشف عنها خلال مؤتمرWWDC، موجة من الإثارة بين المستخدمين، الذين يتوقون إلى استكشاف العديد من الميزات المعروضة، بما في ذلك Apple Intelligence.

يمكن الوصول إلى بعض هذه الميزات بالفعل في الإصدار التجريبي للمطورين وسيتم إتاحتها لمعظم مستخدمي Apple بحلول نهاية عام 2024، مع تحديث iOS 18.

سيجلب هذا التحديث معه عددًا من الخيارات الجديدة، بما في ذلك تخصيص الشاشة وإدخال إعدادات جديدة لتعزيز أمان iPhone، مثل ميزة إخفاء التطبيقات.

ومع ذلك، من المهم الإشارة إلى أنه لن تكون كل هذه الميزات متاحة على جميع أجهزة Apple، حيث سيكون iOS 18 متوافقًا فقط مع طرز معينة، مع اختلاف كبير في Apple Intelligence من حيث التوافق.

لفهم توافق جهاز iPhone الخاص بك بشكل أفضل، إليك القائمة الكاملة للأجهزة التي ستدعم التحديث وApple Intelligence.

 لمن يتم التحديث :iOS 18؟

يقدم iOS 18 عددًا من الميزات البارزة، ولكن كما هو الحال مع كل تحديث من Apple، قد لا تكون بعض طرز iPhone متوافقة ولن تتمكن من الاستفادة من الميزات الجديدة، مثل Custom Tapback وSatellite Messaging.

بشكل عام، سيتم دعم iOS 18 من قبل جميع طرز iPhone التي تدعم حاليًا iOS 17.

من الناحية العملية، سيتم التحديث كالمعتاد للأجهزة المتوافقة: ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات وتحديد “عام” والمتابعة مع “تحديث البرنامج”.

يسمح لك نفس القسم أيضًا بتحديد التحديثات التلقائية. في الأساس، إذا كان طراز iPhone لديك يدعمiOS 17، والذي يمكن التحقق منه في قسم “التحديثات التلقائية”، فسيكون بالتأكيد قادرًا على تشغيلiOS 18 في المستقبل أيضًا. على وجه التحديد.

إليك القائمة الكاملة لطرز iPhone التي ستدعم iOS 18:

ايفون XS

ايفون XS ماكس

ايفون XR

ايفون 11

ايفون 11 برو

ايفون 11 برو ماكس

ايفون 12

ايفون 12 ميني

ايفون 12 برو

ايفون 12 برو ماكس

ايفون 13

ايفون 13 ميني

ايفون 13 برو

ايفون 13 برو ماكس

ايفون SE (الجيل الثاني والإصدارات الأحدث)

ايفون 14

ايفون 14 بلس

ايفون 14 برو

ايفون 14 برو ماكس

ايفون 15

ايفون 15 بلس

ايفون 15 برو

ايفون 15 برو ماكس

بالنسبة لسلسلة iPhone 16، فمن المحتمل جدًا أن يتم إطلاقها مع تثبيت iOS 18 مسبقًا بالفعل. لحسن الحظ، تتضمن قائمة الأجهزة المتوافقة العديد من الطرز، بما في ذلك الطرز القديمة، وهذا ليس هو الحال دائمًا عندما يتعلق الأمر بالتحديثات والتوافق على iPhone.

لسوء الحظ، مع مرور السنين وظهور نماذج جديدة، لا تتمكن الأجهزة القديمة دائمًا من دعم الميزات الجديدة، مما يتسبب في تعطل أجهزة iPad وiPhone في إصدارات البرامج القديمة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل في تنزيل التطبيقات أو تحديثها. ومع ذلك، في هذه الحالة، يبدو أن الوضع جيد لنظام التشغيل iOS 18. لسوء الحظ، لا يمكن قول الشيء نفسه عن Apple Intelligence.

Apple Intelligence: ما هي أجهزة Apple التي ستدعمها

أما بالنسبة إلى Apple Intelligence، نظام الذكاء الاصطناعي التوليدي من Apple لأجهزة iPhone، فسيكون المسار مختلفًا قليلاً. يمنحك Apple Intelligence القدرة على الاستفادة من الملخصات المخصصة ومطالبة Siri بأداء المهام المعقدة بسرعة وكفاءة. ومع ذلك، ستقتصر هذه الميزات على عدد قليل من طرز iPhone.

على وجه التحديد، سيتم إصدار النظام مبدئيًا في مرحلة تجريبية للمطورين في نهاية العام، حيث إنه غير متوفر حاليًا في الإصدار التجريبي من مطور iOS 18 ثم يتم إصداره على الطرز المتوافقة. في حين أن قائمة الأجهزة المتوافقة مع iOS 18 واسعة جدًا، إلا أنها ليست هي نفسها بالنسبة لـ Apple Intelligence. على وجه التحديد، إليك قائمة مختصرة بطرازات iPhone المحددة التي ستدعم Apple Intelligence:

ايفون 15 برو ،ايفون 15 برو ماكس

ستتوفر Apple Intelligence فقط على طرازين محددين من iPhone، حيث أنهما الوحيدان القادران حاليًا على دعم ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة للجهاز. هذا بسبب وجود معالج A17 Pro، وهو أحدث مجموعة شرائح وأكثرها تقدمًا تقدمها Apple. في الوقت الحالي، هذان هما الجهازان الوحيدان المؤكدان. ومع ذلك، فمن المعقول التكهن، على الرغم من أنه لم يتم تأكيده رسميًا بعد، أن iPhone 16 Pro و16 Pro Max المستقبليين، اللذين لم يتم الإعلان عنهما بعد، سيدعمان Apple Intelligence.

أما بالنسبة لـ iPhone 16، فيمكن أن يدعم Apple Intelligence، ولكن بشكل محدود. ومع ذلك، لتأكيد هذه الافتراضات، من الضروري انتظار الإعلانات الرسمية من Apple.

اقرأ أيضا:

 

Visited 28 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه