“ورشة عمل تدريبية تجمع بين وزارة التخطيط والبنك الأوروبي لتعزيز التنمية في مصر”

423

كتبت – أسماء أبو زيد

وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي، نظمت ورشة عمل ثانية في عام 2024 تحت عنوان “تدريب الجهات المنفذة لمشروعات بنك الاستثمار الأوروبي على تقارير تقييم المناقصات”.

شارك في الورشة ممثلون من أكثر من 10 وزارات وهيئات، بما في ذلك وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، النقل، الإسكان، الكهرباء، البيئة، الطيران المدني، الزراعة، الري، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ومن جهتها أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أهمية دور بنك الاستثمار الأوروبي كشريك تنموي مُتعدد الأطراف لمصر، مشيرة إلى دعمه لمجموعة واسعة من المشروعات التنموية في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية.

تأتي الورشة في إطار استراتيجية الوزارة لتعزيز التنسيق مع شركاء التنمية لتنفيذ المشروعات بفعالية وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية.

هدفت الورشة إلى تعريف الجهات المنفذة بالعناصر اللازمة في تقارير تقييم المناقصات المقدمة للبنك، واستعراض أفضل الممارسات في هذا المجال. تم تنفيذ الورشة بالتعاون مع قطاع المشتريات بالمقر الرئيسي للبنك بالقاهرة.

سبق للوزارة أن نظمت ورشة عمل أولى خلال هذا العام بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي تحت عنوان “تدريب الجهات المنفذة لمشروعات بنك الاستثمار الأوروبي على إدارة العقود”، شارك فيها 65 ممثلاً من الجهات الوطنية المختلفة، بما في ذلك وزارات النقل، والبيئة، والكهرباء، والطيران المدني، والزراعة، والري، والإسكان، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

Visited 20 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه