انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء في مصر: الحكومة تعلن وقف خطة تخفيف الأحمال

682

أسماء أبو زيد

بعد سلسلة من الإجراءات المكثفة والجهود الحثيثة، أعلنت الحكومة المصرية عن انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء، مؤكدة على وقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية. جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي أوضح فيه الخطوات المستقبلية لضمان استقرار إمدادات الكهرباء.

انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن الأزمة خلال مؤتمر صحفي بالأمس، مؤكداً أن مجلس الوزراء ناقش عدداً من الموضوعات التي تهم المواطن، بما فيها أزمة قطع الكهرباء. أشار مدبولي إلى أن الحكومة كانت قد أعلنت عن وقف تخفيف الأحمال الكهربائية في الأسبوع الثالث من يوليو الجاري. وأضاف أن اعتباراً من الأحد المقبل، سيتم وقف انقطاع الكهرباء حتى نهاية الصيف.

أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل بجد لحل مشكلة الكهرباء قبل نهاية العام، مشيراً إلى الجهود المبذولة لاستقدام كامل شحنات الوقود الإضافية اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

في مؤتمر صحفي يوم 25 يونيو الماضي، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي أن الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري سيشهد وقفاً كاملاً لأزمة انقطاع الكهرباء بعد استقدام شحنات الوقود الإضافية. وأوضح أن الحكومة عملت على استيراد شحنات إضافية من المازوت والغاز الطبيعي بقيمة مليار دولار؛ للوصول إلى وقف قطع الكهرباء بحلول الأسبوع الثالث من يوليو حتى نهاية الصيف.

جهود الحكومة لحل الأزمة

أكد مدبولي أن الحكومة ستعمل على قدم وساق لحل مشكلة الكهرباء قبل نهاية العام، مشيراً إلى أن الإجراءات المتخذة تأتي في إطار حرص الحكومة على توفير استقرار دائم لإمدادات الكهرباء وضمان عدم تكرار الأزمة في المستقبل.

تأتي هذه الخطوات في إطار جهود الحكومة المصرية لضمان استقرار إمدادات الكهرباء وتلبية احتياجات المواطنين، مع التركيز على استدامة الحلول وضمان عدم تكرار الأزمات في المستقبل.

اقرأ أيضا:
رئيس الوزراء يجيب عن القضايا الشائكة في المؤتمر الصحفي بعد الاجتماع الثاني للحكومة الجديدة 

 

 

Visited 29 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه