ترامب: الله كان إلى جانبي خلال محاولة الاغتيال

ترامب يؤكد: الهجوم على إسرائيل لم يكن ليحدث لو كنت في المنصب

289

كتبت – سارة غنيم

ترامب يختم مؤتمر الحزب الجمهوري بتعهدات قوية بعد محاولة اغتيال

 اختتم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مؤتمر الحزب الجمهوري بأسلوبه الخاص، متمسكاً بشعار “اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”. بعد نجاته من محاولة اغتيال، عاد ترامب بقوة أكبر، مؤكداً أنه سيعيد السلام إلى العالم وسينهي الهجرة غير الشرعية.

ترامب بين الهجوم والوعود

في خطابه، قال ترامب: “أنا أترشح لأكون رئيساً لكل أمريكا، وليس نصفها، لأنه لا يوجد انتصار في الفوز لنصف أمريكا”. وكان إلى جانبه زوجته ميلانيا التي قررت عدم التحدث، لكنها أعربت عن دعمها له.

وتطرق ترامب إلى محاولة اغتياله قائلاً: “كان الله إلى جانبي”، مؤكداً أن الحادث جعله أقوى وأكثر إصراراً على تنفيذ وعوده. وأعلن عن خططه لإنهاء أزمة الهجرة غير الشرعية بإغلاق الحدود وإطلاق “أكبر عملية ترحيل في تاريخنا”.

التصدي للأزمات الدولية

على صعيد السياسة الخارجية، تعهد ترامب بإعادة السلام إلى أمريكا والعالم، مؤكداً أنه سينهي الأزمات الدولية التي خلقتها الإدارة الحالية، بما في ذلك الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والهجوم الأخير لحماس على إسرائيل.

وأشار إلى أن هذه الأزمات لم تكن لتحدث لو كان في المنصب.

انتقادات للإدارة الحالية

انتقد ترامب الإدارة الحالية قائلاً: “دول العالم تضحك علينا بسبب الإدارة الحالية”. وأبدى استياءه من السياسات الخارجية، مشيراً إلى علاقته بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وقال مازحاً إنه “يفتقده”.

تفاصيل محاولة الاغتيال

في أول خطاب له منذ محاولة الاغتيال التي هزت العالم، تحدث ترامب عن الحادثة قائلاً: “علمت على الفور أن الأمر خطير جداً وأنني أتعرض لهجوم”. ووصف الحادثة بأنها كانت مروعة، مؤكداً أنه لا يود الحديث عنها مرة أخرى.

ختام المؤتمر

اختتم ترامب خطابه بتجديد تعهداته بإعادة أمريكا إلى عظمتها، مشدداً على ضرورة الوحدة والعمل معاً لتحقيق ذلك.

كانت كلماته بمثابة دعوة قوية لجميع الأمريكيين للوقوف معه في الانتخابات القادمة، مؤكداً أنه قادر على إعادة الاستقرار والازدهار للبلاد.

اقرأ أيضا:

 

Visited 12 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه