مدبولي يوجه بالالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ أبراج “الداون تاون”

240

العلمين الجديدة – اسماء أبو زيد

في جولة تفقدية اليوم، زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع أبراج “الداون تاون” بمدينة العلمين الجديدة. رافقه في الجولة المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والقنصل الصيني بالإسكندرية، ومسؤولو الشركة الصينية المنفذة للمشروع “CSCEC”.

في بداية الجولة، شدد مدبولي على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للتنفيذ، مؤكداً أهمية التركيز على التسويق المميز للمشروع.

وقدم وزير الإسكان شرحاً حول المشروع، مشيراً إلى أنه ينفذ على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتي من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح الوزير أن المشروع يتضمن منطقة “الكريستال لاجون”، وهي بحيرة صناعية ومناطق واسعة من اللاند سكيب، والتي تعتبر أحد أهم مكونات المشروع وعناصر تسويقه البارزة.

وأضاف وزير الاسكان أن أعمال المرافق جارية التنفيذ في المنطقة.

من ناحية أخرى، قدم ممثلو الشركة الصينية شرحاً عن المشروع.

الجدير بالذكر ان المشروع يقام على مساحة 835 فداناً، ويهدف إلى إنشاء خمسة أبراج، بما في ذلك البرج الأيقوني بارتفاع 250 متراً.

وقد تم إنجاز 54 طابقاً من أصل 68 طابقاً بإجمالي مسطحات تبلغ 465 ألف متر مربع.

يشمل المشروع أيضاً أربعة أبراج سكنية بارتفاع 235 متراً لكل منها، بواقع 56 طابقاً وبإجمالي مسطحات تبلغ 320 ألف متر مربع.

وأكدوا أن نسبة الإنجاز للأبراج بلغت 49%، حيث انتهت الهياكل الخرسانية، والعمل جارٍ على تسريع تنفيذ تشطيبات الواجهات الخارجية.

كما تابع رئيس الوزراء أيضاً أعمال التشطيبات من داخل نماذج للوحدات المتنوعة بالمشروع، وكذا التشطيبات الخارجية للواجهات، للتأكد من جودة الأعمال المنفذة.

في ختام الجولة، شهد الدكتور مصطفى مدبولي إعطاء إشارة البدء لحفر منطقة “الكريستال لاجون” التي تتوسط أبراج “الداون تاون”، وسط أجواء احتفالية مع العمال والمهندسين المشاركين في تنفيذ المشروع.

اقرأ أيضا:
مناقشات بين مصر والصين لتعزيز التعاون الاقتصادي في قطاعات متعددة بمدينة العلمين الجديدة  

 

Visited 12 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه