البابا فرنسيس: “إنتاج الأسلحة فضيحة لا تطاق”

و ينبه إلى معاناة المسنين ويشدد على تعزيز التحالف بين الأجيال

357

ايطاليا- نجاة أبو قورة
في تصريح قوي خلال صلاة التبشير الملائكي من ساحة القديس بطرس، وصف البابا فرنسيس إنتاج الأسلحة بـ”الفضيحة التي لا يمكن تحملها”. وأضاف، “في الوقت الذي يعاني فيه العديد من الناس في العالم من الكوارث والجوع، تستمر صناعة الأسلحة وبيعها، مما يؤدي إلى تفاقم الحروب واستنزاف الموارد.

وأكد البابا فرنسيس علي ان هذه الوضعية غير مقبولة ويجب أن يعارضها المجتمع الدولي بشدة، فهي تتناقض تمامًا مع روح الأخوة التي تتجلى في الألعاب الأولمبية التي بدأت حديثًا.

 وأضاف البابا :تذكروا دائمًا أن الحرب هي هزيمة.”

وأشار البابا فرنسيس إلى أهمية “التقدمة”، حتى وإن كانت محدودة، مستشهدًا بمعجزة الأرغفة والأسماك. ولفت إلى أن “التقدمة، مهما بدت صغيرة مقارنة بالاحتياجات الهائلة للبشرية، يمكن أن تتحول إلى أعظم المعجزات بفضل الله.

مثلما حول الله الأرغفة الخمسة والسمكتين إلى طعام لآلاف الناس، فإن كل بادرة حب هي نعمة، سواء كانت هبة من العطايا أو من خلال الاستقبال.”

وفيما يخص موضوع اليوم العالمي للأجداد والمسنين، شدد البابا على قضية “الهجر” التي يعاني منها كبار السن. وأكد، “لا ينبغي أن نتعود على هذه الحقيقة المحزنة.

الوحدة، خاصة في أيام الصيف، يمكن أن تكون عبئًا ثقيلاً. يجب علينا تعزيز التحالف بين الأجيال، وبين الأحفاد والأجداد، والتأكيد على أهمية دعم المسنين.

المستقبل يعتمد بشكل كبير على كيفية تعايش الأجيال المختلفة معًا. دعونا لا ننسى كبار السن ونواصل دعمهم.”

هذه التصريحات تؤكد على ضرورة تعزيز المحبة والتعاون بين الأجيال ومكافحة الظواهر التي تؤدي إلى تفاقم المعاناة الإنسانية.

Visited 26 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه