بعد هنية، إسرائيل تعلن تصفية محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحماس “فيديو وصور”

1٬304

بريجيت محمد

أعلن جيش الدفاع الإسرائيلي رسميًا أنه قام بتصفية محمد الضيف بعد التأكد استخباريًا. وأكد في بيان أن الجيش وجهاز الأمن العام قضيا على محمد الضيف، قائد الجناح العسكري التابع لمنظمة حماس الإرهابية.

وأضاف البيان أن الضيف كان أحد المبادرين والمدبرين لمجزرة السابع من أكتوبر الدموية.

تفاصيل عملية التصفية

أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن عملية التصفية تمت بغارة شنتها طائرات سلاح الجو على المكان الذي كان يختبئ فيه محمد الضيف مع رافع سلامة، قائد لواء خانيونس في حماس.

وذكر الجيش أن محمد الضيف خطط ودبر على مدار عقدين العديد من الاعتداءات الإرهابية التي أودت بحياة مواطنين إسرائيليين. كما عمل بشكل وثيق مع يحيي السنوار، وأدار خلال الحرب أنشطة حماس الإرهابية في قطاع غزة.

تصريحات أفيخاي أدرعي

من جهته، نشر أفيخاي أدرعي فيديو على صفحته في موقع إكس يظهر طائرات حربية تدمر المنطقة التي كان يختبئ فيها محمد الضيف، وعلق قائلاً: “بعد التأكد استخباريًا: جيش الدفاع وجهاز الأمن العام قضيا على محمد الضيف، قائد الجناح العسكري التابع لمنظمة حماس الإرهابية”.

وأضاف أدرعي في تغريدته أن الضيف كان من المبادرين والمدبرين لمجزرة السابع من أكتوبر الدموية. وأكد أن الطائرات الحربية أغارت بشكل دقيق على المجمع الذي كان يختبئ فيه الضيف وسلامة، وتم القضاء على عدد آخر من المخربين.

خلفية عن محمد الضيف

وأشار البيان إلى أن محمد الضيف انضم إلى حماس خلال سنوات الانتفاضة الأولى، وشارك في عدة عمليات إرهابية، وساهم في تعزيز قوة التنظيم في منطقة يهودا والسامرة، وعمليات انتحارية في عمق إسرائيل.

 

اغتيال إسماعيل هنية

وفي سياق متصل، اغتيل رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في غارة جوية إسرائيلية بطهران، حيث كان يحضر مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن اغتيال هنية، الذي يأتي بعد نحو 10 أشهر من بدء الحرب في غزة، ويتزامن مع ضغط وسطاء دوليين لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن.

تشييع جثمان إسماعيل هنية

وشيّع الآلاف جثمان هنية في جامعة طهران وسط العاصمة، بحضور المرشد الإيراني علي خامنئي الذي أقام صلاة الجنازة على هنية وحارسه الشخصي الذي قتل معه. ومن المقرر نقل جثمان هنية إلى قطر لدفنه يوم الجمعة.

اقرأ أيضا:

إسماعيل هنية: قائد حماس الراحل وتداعيات الاغتيال “فيديو” 

 

Visited 91 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه