الحكومة تنفي بيع المطارات المصرية لجهات أجنبية وتؤكد السيادة الوطنية

346

كتبت – أسماء أبو زيد

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأنباء المتداولة بشأن اعتزام الحكومة بيع المطارات المصرية لجهات أجنبية.

ووفقًا لبيان وزارة الطيران المدني، فإنه لا صحة لهذه الشائعات، مشددةً على أن المطارات المصرية مملوكة بالكامل للدولة وتخضع للسيادة المصرية.

استراتيجية شاملة لتطوير المطارات

وأوضحت الوزارة أن الحكومة تنفذ استراتيجية متكاملة لرفع كفاءة المطارات وزيادة طاقتها الاستيعابية.

تشمل هذه الاستراتيجية تنفيذ مشروعات تطوير للبنية التحتية، والارتقاء بالمنظومة الأمنية، وتحديث أجهزة التأمين في جميع المطارات المصرية.

كذلك، تسعى الدولة إلى التوسع في شبكة الخطوط الجوية بفتح أسواق جديدة ودعم نشاط الطيران منخفض التكاليف.

مشاركة القطاع الخاص في الإدارة والتشغيل

كما أشارت وزارة الطيران المدني إلى أنه من المستهدف طرح إدارة وتشغيل المطارات للقطاع الخاص، باعتباره الأجدر في إدارة المشروعات والمرافق المختلفة.

يهدف هذا الطرح إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتعظيم العائد الاقتصادي في مجال النقل الجوي، إلى جانب دعم سياسات الدولة في تعزيز المشاركة مع القطاع الخاص.

دعوة لتحري الدقة في نشر الأخبار

كما ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار. وحثهم على التواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها، لتجنب إثارة البلبلة بين المواطنين.

الإبلاغ عن الشائعات

يمكن الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة عبر أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) المتاحة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

Visited 13 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه