الولايات المتحدة تدعم دفاع إسرائيل والإجراءات الإيرانية تثير القلق

وحزب الله يخلي مقراته في بيروت

269

واشنطن – طهران

أبلغ وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن البنتاغون سيتخذ إجراءات إضافية لدعم الدفاع الإسرائيلي. وتشمل هذه الإجراءات تغييرات في موقف القوات الأمريكية، مما قد يشمل إرسال قوات إضافية، لدعم إسرائيل بشكل دفاعي.

وفي تطور آخر، أعلن مذيع التلفزيون الإيراني أن العالم سيشهد مشاهد استثنائية وتطورات هامة، في إشارة إلى رد طهران على اغتيال زعيم حماس، إسماعيل هنية، في طهران.

ومن جهته أكد وزير الخارجية الإيراني المؤقت، علي باقري كاني، أن لإيران الحق المشروع في الرد على اغتيال هنية، خلال مكالمة هاتفية مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية، جوزيب بوريل.

من جهة أخرى، شنت إسرائيل غارة على مطار الضبعة السوري، المعروف بأنه مسرح لتهريب الأسلحة من قبل حزب الله، وفقًا لتقارير لبنانية.

نتنياهو يأذن لمفاوضيه بالسفر إلى القاهرة

أذن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لمفاوضيه بالسفر إلى القاهرة في محاولة لدفع صفقة وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، وذلك بعد ضغوط من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لوقف التصعيد في المنطقة والتحرك نحو اتفاق.

حزب الله يخلي مقراته في بيروت

بدأ حزب الله بإخلاء مقراته ومراكز قيادته في جنوب بيروت، تحسبًا لتصعيد محتمل مع إسرائيل. كما حذرت الحركة مستأجري المباني المجاورة من الإخلاء والانتقال إلى مكان أكثر أمانًا.

بايدن يحذر نتنياهو من التصعيد

حذر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي من أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع تصعيد جديد من قبل إسرائيل بعد اغتيال هنية. وأكد بايدن أن الولايات المتحدة ستساعد إسرائيل في حالة هجوم إيراني، لكنها لن تدعم تصعيدًا آخر من قبل إسرائيل.

إسرائيل تستهدف حزب الله

استهدفت طائرة بدون طيار إسرائيلية أحد أفراد حزب الله الذي أطلق صواريخ على شمال إسرائيل، حيث لم تصل أي من الصواريخ إلى الأراضي الإسرائيلية.

تركيا تحجب إنستغرام

حجبت تركيا منصة إنستغرام بعد اتهامات بفرض رقابة على رسائل تعزية مقتل هنية.

فرنسا تحذر مواطنيها من البقاء في إيران

حذرت فرنسا مواطنيها من مغادرة إيران في أقرب وقت ممكن بسبب تصاعد التوترات العسكرية بين إسرائيل وطهران.

الولايات المتحدة تستعد لإرسال طائرات مقاتلة إلى الشرق الأوسط

تستعد الولايات المتحدة لإرسال طائرات مقاتلة إضافية إلى الشرق الأوسط ردًا على تهديدات إيران المحتملة بمهاجمة إسرائيل.

غارات إسرائيلية على غزة ولبنان في حالة تأهب

شنت إسرائيل غارات على غزة، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين. في الوقت نفسه، رفعت اليونان مستوى تأهبها الأمني بسبب تهديدات محتملة على أهداف إسرائيلية.

ردود أفعال دولية على اغتيال هنية

أجرى وزير الخارجية الإيراني محادثات مع نظرائه من روسيا والدول العربية بشأن اغتيال هنية، مؤكدا على حق إيران في الرد.

اقرأ أيضا:

إسماعيل هنية: قائد حماس الراحل وتداعيات الاغتيال “فيديو” 

بعد هنية، إسرائيل تعلن تصفية محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحماس “فيديو وصور” 

Visited 8 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه