مدبولي: “أليكس اباريلز” أكبر مُصدِر للملابس الجاهزة إلى الولايات المتحدة منذ 2005

"أليكس اباريلز" تسعى لزيادة الطاقة الإنتاجية بنسبة 50% بمصنعين جديدين

331

الإسكندرية – وفاء عبد السلام

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بجولة تفقدية لمصنع “أليكس اباريلز” للملابس الجاهزة في محافظة الإسكندرية.

رافق رئيس الوزراء خلال الجولة الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، والسيد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

استهل مدبولي جولته بالاستماع لشرح من المهندس إيهاب محيي، رئيس مجلس إدارة مجموعة مصانع “أليكس اباريلز”، الذي استعرض تاريخ الشركة الممتد على مدار 29 عاماً في صناعة الملابس الجاهزة.

أشار محيي إلى أن الشركة بدأت نشاطها بمصنع على مساحة 5000 متر مربع، ونمت لتشمل حالياً 120 ألف متر مربع، مما يجعلها أكبر مُصدِّر للملابس الجاهزة إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2005.

وأضاف محيي أن مجموعة “أليكس اباريلز” تصدّر 100% من إنتاجها، مع تحقيق نمو مطرد في حجم الصادرات من 61.8 مليون دولار في 2014 إلى 118.2 مليون دولار في 2023.

كما أكد محيي أن الشركة تعمل على توسيع قدرتها الإنتاجية عبر مشاريع جديدة، بما في ذلك مصنعين تحت الإنشاء من المتوقع دخولهما الخدمة في عام 2025، مما سيرفع الطاقة الإنتاجية بنسبة 50% ويزيد عدد العمالة إلى أكثر من 12,000 عامل.

وأوضح محيي أن الشركة تخطط أيضاً لإطلاق مشروع جديد لتصنيع الأقمشة تحت اسم “بارادايز للمنسوجات”، والذي سيقام على مساحة 55,000 متر مربع في المنطقة الحرة بالإسكندرية، باستثمارات تقدر بـ 100 مليون دولار أمريكي. من المتوقع أن يبدأ المشروع بالإنتاج في عام 2026، مع التزامه بإعادة استخدام المياه، والاستفادة من مصادر الطاقة، وتقليل الانبعاثات دعماً للبيئة والاستدامة.

وخلال الزيارة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي مختلف مراحل الإنتاج في المصنع، وتحدث مع العمال حول ظروف العمل والتدريب المتاح لهم، مؤكداً على أهمية دعم النمو المستدام وتعزيز قدرة الشركات على التوسع والابتكار.

Visited 24 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه