صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل اغتيال هنية: الموساد يستخدم عملاء إيرانيين لتفجير غرف بدار ضيافة

326

كشف تقرير صحفي بريطاني، نشرته “اسكاي نيوز”، أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” قام بتجنيد عملاء إيرانيين لزرع عبوات ناسفة في ثلاث غرف بدار الضيافة التابعة للحرس الثوري الإيراني في طهران، حيث كان من المقرر أن يقيم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وقام الموساد بتفجير العبوات عن بُعد من خارج البلاد.

وفقًا لصحيفة “التلغراف” البريطانية، فقد تمت العملية بتجنيد عملاء إيرانيين لوضع المتفجرات في الغرف التي كان يزورها هنية.

كانت الخطة الأصلية تهدف إلى اغتيال هنية خلال جنازة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي في مايو، ولكن تم تأجيلها بسبب كثافة الحشود داخل المبنى واحتمال فشلها.

بدلاً من ذلك، قام العميلان بزرع المتفجرات في ثلاث غرف بدار الضيافة في شمال طهران. وتمكنوا من التسلل بنجاح، حيث تم رصدهم وهم يتحركون خلسة وفقًا لصور كاميرات المراقبة.

في الساعة الثانية من صباح يوم الأربعاء، قاموا بتفجير المتفجرات عن بُعد، مما أسفر عن مقتل هنية الذي كان في طهران لحضور تنصيب الرئيس مسعود بزشكيان.

أكد مسؤول في الحرس الثوري الإيراني لصحيفة “التلغراف” أن الموساد جند عملاء من وحدة حماية “أنصار المهدي”، مشيرًا إلى اكتشاف أجهزة متفجرة إضافية في غرف أخرى.

ووصف المسؤول هذا الاختراق بأنه “إذلال لإيران وخرق أمني كبير”، مشيرًا إلى لعبة إلقاء اللوم الداخلية بين قطاعات الحرس الثوري، مع دعوات لطرد واعتقال المسؤولين المقصرين.

“اسكاي نيوز” ذكرت أن الحرس الثوري الإيراني شكل مجموعة عمل لتصوير الاغتيال على أنه ليس خرقًا أمنيًا، وسط حالة من الارتباك والتساؤلات حول كيفية حدوث العملية.

اقرأ أيضا:

إسماعيل هنية: قائد حماس الراحل وتداعيات الاغتيال “فيديو”

 

 

Visited 24 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه