إجراء القرعة العلنية لقطع الأراضي السكنية بمدينة السادات

427

كتب- حامد الخولي

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن استكمال فعاليات القرعة العلنية اليدوية للطرح الرابع لتخصيص قطع الأراضي السكنية “إسكان متوسط” بمدينة السادات، وذلك في اليوم الثاني للمدينة. تأتي هذه الفعالية ضمن برنامج “مسكن” الذي يشمل 15 مدينة جديدة موزعة على محاور أراضي (الأكثر تميزاً – المميز – المتوسط)، والتي تم الإعلان عنها على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال الفترة من 1 أبريل 2024 وحتى 30 مايو 2024.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أنه تم إجراء القرعة العلنية على قطع الأراضي بمحور الأراضي المتوسطة لمدينة السادات، حيث شملت 66 قطعة أرض. تقدم لهذه القطع 10,511 مواطناً قاموا بسداد جدية الحجز. وأشار الشوربجي إلى أن إجراءات القرعة تمت بسلاسة وشفافية، وتم بثها مباشرة على الموقع الإلكتروني للهيئة لضمان الشفافية.

وأضاف الشوربجي أنه سيتم استكمال إجراء القرعة العلنية لمدينة السادات على القطع من 527 إلى 586 اليوم الأحد 4 أغسطس 2024، وكذلك على قطع أراضي مدينة المنيا الجديدة غداً الإثنين 5 أغسطس 2024، وقطع أراضي مدينة أسيوط الجديدة يوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024.

وأشار إلى أنه سيتم إجراء القرعة بين المتقدمين على محور أراضي الإسكان المميز لمدينة غرب أسيوط الجديدة يوم الثلاثاء 6 أغسطس، وقطع الأراضي لمدن (برج العرب الجديدة – ملوي الجديدة – الفشن الجديدة – أخميم الجديدة) يوم الأربعاء 7 أغسطس. كما سيتم إجراء القرعة بين المتقدمين على محور أراضي الإسكان الأكثر تميزاً لمدن (15 مايو – الشروق – 6 أكتوبر – العاشر من رمضان) يوم الأربعاء 7 أغسطس.

يجدر بالذكر أن باقي جلسات القرعة العلنية ستعقد في الأيام المحددة بمقر الصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي، صالة رقم 1. وعلى الراغبين في حضور القرعة العلنية التواجد في التاريخ المحدد لتسجيل الحضور، حيث سيتم السماح بحضور القرعة للحاجزين فقط بموجب ما يفيد سداد جدية الحجز.

اقرأ أيضا:

Visited 21 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه