تعزيز العلاقات الإسلامية بين مصر وتشاد وموريتانيا

342

مكة المكرمة – الجمهورية والعالم:
استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، بمقر إقامته في مكة المكرمة، الشيخ الدكتور محمد خاطر عيسى، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ووزير تنظيم الحج والعمرة في تشاد، والشيخ العلامة أحمد النور الحلو، المفتي العام لتشاد والنائب الثالث لرئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بتشاد.

تعزيز العلاقات بين مصر وتشاد

جاء هذا اللقاء على هامش المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية الذي تنظمه وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأشاد الأزهري بالعلاقات الوثيقة بين مصر وتشاد، مؤكداً على الروابط التاريخية والأسرية المشتركة بين البلدين، ومعربًا عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعزز التعاون والود بين الدولتين.

فتح مزيد من أبواب التعاون


أكد الأزهري حرص وزارة الأوقاف على دعم وتشجيع التعاون مع تشاد في كافة المجالات الدينية والتعليمية. كما أشاد بجهود العلماء التشاديين في خدمة العلم والدين، مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم الدعم اللازم للأشقاء في تشاد.

تصريحات رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بتشاد


أعرب الدكتور محمد خاطر عيسى عن سعادته بلقاء الأزهري في مكة المكرمة، مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه مصر في العالم الإسلامي. وأكد على أهمية التعاون بين مصر وتشاد في تدريب الأئمة والدعاة وتطوير المناهج التعليمية في تشاد.

لقاء مع الأمين العام لهيئة العلماء بدولة موريتانيا


كما استقبل الأزهري الشيخ ولد صالح، الأمين العام لهيئة العلماء بدولة موريتانيا، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وموريتانيا في المجالات الدينية والتعليمية. وأشاد الأزهري بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون المشترك.

روابط تاريخية عميقة بين مصر وموريتانيا


أشار الأزهري إلى العلاقات المتميزة التي جمعت الرئيس جمال عبد الناصر بالرئيس الموريتاني الأسبق المختار ولد داداه، وزيارة الإمام الأكبر إلى العاصمة نواكشوط في 2018، وصولاً إلى استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في يونيو 2023.

إهداء مصحف مسجد مصر


وفي ختام اللقاء، أهدى الأزهري نسخة من مصحف مسجد مصر إلى الشيخ ولد صالح. وأشاد الأمين العام لهيئة العلماء بدولة موريتانيا بدور مصر والأزهر الشريف في خدمة الإسلام والمسلمين.

Visited 21 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه