الهيئة العربية للتصنيع توطّن صناعة أبراج الاتصالات تحت شعار “صنع في مصر” وفقاً لأحدث معايير الجودة العالمية

332

كتبت – أسماء أبو زيد
افتتح اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مركز تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول بمصنع الطائرات التابع للهيئة، بحضور اللواء مهندس عبد الرحمن عبد العظيم عثمان، مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، واللواء مهندس طارق عبد الفتاح محمد حسن، رئيس مجلس إدارة مصنع الطائرات، وعدد من رؤساء الشركات ورؤساء القطاعات.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الهيئة المستمرة لتوطين التكنولوجيا وزيادة نسب التصنيع المحلي، بهدف تصنيع ما يتم استيراده حالياً تحت شعار “صنع في مصر”.

وفي هذا السياق، أكد اللواء مختار عبد اللطيف على أهمية توطين تكنولوجيا تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول، مشيراً إلى تحديث وتطوير خطوط الإنتاج بأحدث ماكينات التصنيع الرقمي CNC، حيث يتضمن المركز أحدث خطوط الإنتاج في العالم من الماكينات الرقمية CNC لتشكيل وتقطيع الزوايا.

كما تم تدريب المهندسين والفنيين وفقاً لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة داخل وخارج مصر.

وأشار اللواء عبد اللطيف إلى أن مصنع الطائرات التابع للهيئة نجح في تصنيع أبراج الاتصالات بنسبة تصنيع محلي 100%.

وبدأ المصنع في توريد احتياجات شركة اتصالات مصر من هذه الأبراج، حيث تم الانتهاء من تصنيع وتوريد 67 برجاً لصالح الشركة بنهاية يونيو 2024، وذلك ضمن اتفاق إطاري تم توقيعه بين شركة اتصالات مصر ومصنع الطائرات.

ويجري حالياً تصنيع وتوريد 70 برجاً آخر لشركة اتصالات مصر للتسليم بنهاية سبتمبر 2024. كما يتم التنسيق حالياً لتوقيع اتفاقيات تفاهم مع الشركة المصرية للاتصالات وكبرى الشركات العاملة في مجال الاتصالات بمصر للتوسع في الإنتاج الكمي من أبراج الاتصالات.

وأكد اللواء عبد اللطيف أن الهيئة تتطلع لتعزيز التعاون مع جميع الشركات المصرية العاملة في مجال الاتصالات، فضلاً عن تطوير حلول متكاملة ذكية في مجالات التصميم والتصنيع والتجميع بفكر وإبداع مصري وبقدرات تصنيعية وطنية بالهيئة العربية للتصنيع.

ويهدف ذلك إلى تلبية احتياجات السوق المحلي، بالإضافة إلى التصدير للدول الأفريقية والعربية.

Visited 11 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه