الأهلي يعزز أرقامه القياسية كأكثر الأندية تتويجًا بالألقاب في إفريقيا والشرق الأوسط

موسم استثنائي للأهلي: 44 لقب دوري و151 بطولة في تاريخ القلعة الحمراء

1٬074

كتب – أحمد زيد.

الأهلي يتوج بلقب الدوري الممتاز للمرة الـ44 ويواصل كتابة التاريخ

حقق النادي الأهلي لقب الدوري المصري الممتاز للمرة الثانية على التوالي، والرابعة والأربعين في تاريخه، ليؤكد بذلك هيمنته على الساحة الرياضية المصرية، كأكثر الأندية تتويجاً بالألقاب في إفريقيا والشرق الأوسط. الأهلي الذي تأسس عام 1907، واصل تسجيل أرقامه القياسية بفوزه بالبطولة رقم 151 في تاريخه.

تفاصيل المباراة الحاسمة

حسم الأهلي لقب الدوري بعد فوزه الصعب على فريق سموحة بهدف دون رد، في المباراة المؤجلة من الجولة 24، والتي أقيمت مساء الخميس. جاء هدف الفوز والتتويج في الوقت القاتل، حيث سجل محمد مجدي “قفشة” الهدف في الدقيقة (90+5) بلمسة رائعة داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة في أقصى الزاوية اليمنى للحارس، مانحًا الأهلي اللقب قبل نهاية الدوري بثلاثة أسابيع.

صدارة الأهلي للدوري

بهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 81 نقطة، متصدراً ترتيب الدوري بفارق 8 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، والذي يتبقى له مباراتان فقط هذا الموسم. ومع بقاء 3 مباريات للأهلي، أصبح من المستحيل على بيراميدز اللحاق بالمارد الأحمر، ما ساعد الأهلي على حسم اللقب بشكل مبكر.

سجل الأهلي الحافل بالألقاب

يُعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب الدوري الممتاز، حيث حصل على البطولة 44 مرة منذ انطلاقها في الأربعينيات. وعلى مدار العقد الأخير، حقق الأهلي اللقب 8 مرات، بينما استطاع الغريم التقليدي نادي الزمالك الفوز به مرتين في موسمي 2020-2021 و2021-2022.

وفيما يتعلق ببطولة كأس مصر، يُعتبر الأهلي أيضًا الأكثر تتويجًا بها، حيث حصد اللقب 39 مرة، من بينها 4 مرات في آخر 10 سنوات، كانت أعوام 2017، 2020، 2022، و2023.

رسائل التهنئة من محمود الخطيب

وجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، تهانيه لجماهير النادي الوفية، وكذلك للجهاز الفني، والإداري، والطبي، واللاعبين، بمناسبة الفوز بالدوري.

وأعرب الخطيب عن تقديره الكبير للدور الذي لعبته جماهير الأهلي في دعم الفريق طوال الموسم، مؤكدًا أنهم كانوا القوة الدافعة وراء الفريق في كل المباريات، داخل وخارج القاهرة.

كما أشاد الخطيب بالروح العالية والأداء المميز للاعبين، مشيرًا إلى أنهم كانوا على قدر المسؤولية، رغم التحديات الكبيرة التي واجهتهم خلال الموسم من ضغط المباريات والإرهاق البدني والذهني.

ترتيب الدوري المصري الممتاز

الأهلي – 81 نقطة

بيراميدز – 73 نقطة

الزمالك – 55 نقطة (يخصم منه 3 نقاط بسبب انسحابه من مباراة الأهلي)

المصري – 52 نقطة

مودرن سبورت – 50 نقطة

سموحة – 48 نقطة

زد إف سي – 47 نقطة

سيراميكا كليوباترا – 45 نقطة

إنبي – 43 نقطة

الاتحاد السكندري – 40 نقطة

طلائع الجيش – 39 نقطة

البنك الأهلي – 34 نقطة

الجونة – 33 نقطة

الإسماعيلي – 32 نقطة

فاركو – 31 نقطة

بلدية المحلة – 27 نقطة

المقاولون العرب – 25 نقطة

الداخلية – 19 نقطة

 الأهلي.. رمز التفوق والاستمرارية

النادي الأهلي المصري يعد مثالًا حيًا على الاستمرارية والتفوق في عالم الرياضة. منذ تأسيسه عام 1907، استطاع الأهلي أن يحفر اسمه بحروف من ذهب في سجلات التاريخ الرياضي، ليس فقط في مصر، ولكن على مستوى القارة الإفريقية.

مفتاح النجاح

يكمن نجاح الأهلي في الإدارة المستقرة، وتوافر الموارد، والقدرة على جذب أفضل اللاعبين والمدربين، إلى جانب الدعم الجماهيري اللامحدود. هذه العوامل مجتمعة ساعدت الأهلي على تحقيق إنجازات غير مسبوقة، والتربع على عرش كرة القدم المصرية والإفريقية.

الأهلي ومكانته العالمية

لم يعد الأهلي مجرد نادٍ رياضي، بل أصبح مؤسسة رياضية لها ثقلها على المستوى العالمي. فالنادي لا يكتفي بالنجاح المحلي، بل يسعى دائمًا للتفوق على الصعيد القاري والدولي، ما جعله أحد أكثر الأندية تتويجًا بالألقاب على مستوى العالم.

الدور الاجتماعي للأهلي

لا يقتصر دور الأهلي على تحقيق البطولات، بل يمتد إلى دوره الاجتماعي في تنمية المواهب الرياضية في مصر، ودعم الأنشطة الاجتماعية والإنسانية، مما يعزز مكانته كأحد أعمدة المجتمع المصري.

مستقبل الأهلي

مع كل موسم، يثبت الأهلي أنه لا حدود لطموحاته. ففي ظل قيادة حكيمة وإدارة محترفة، يستمر النادي في بناء فرق قوية، قادرة على المنافسة وحصد البطولات، ليبقى الأهلي دائمًا على القمة.

اقرأ أيضا:
ترتيب الدوري المصري بعد فوز الأهلي على المقاولون العرب

 

Visited 13 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه