مدبولي يلتقي القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات ويهنئه بتكليفه الجديد

329

أسماء أبو زيد

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بالمستشار محمد الفيصل يوسف، القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.

في مستهل اللقاء، قدم رئيس الوزراء تهانيه للمستشار الفيصل بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتكليفه بهذا المنصب، متمنياً له التوفيق في تعزيز دور الجهاز في مجالات المحاسبة والتدقيق وتحقيق مبادئ الحوكمة الرشيدة.

تقدير دور الجهاز المركزي للمحاسبات

أكد الدكتور مدبولي على تقديره لدور الجهاز المركزي للمحاسبات، مشيرًا إلى حرص الحكومة على التعاون والتواصل المستمر مع الجهاز من منطلق دوره المهم في تقييم الأداء وتصحيح الإجراءات بما يسهم في تحقيق المصلحة العليا.

استعراض أنشطة الجهاز المركزي للمحاسبات

من جانبه، استعرض المستشار محمد الفيصل أبرز أنشطة الجهاز خلال الفترة الماضية.

وأشار الفيصل  إلى دور الجهاز في رئاسة لجنة حوكمة الاستثمارات العامة الكلية للدولة، والتي تعزز جهود حوكمة ورفع كفاءة الإنفاق الاستثماري.

وأضاف المستشار :أن اللجنة تعمل على تجميع بيانات الخطط الاستثمارية للجهات المختلفة، وتأكيد عدم تجاوز الاستثمارات العامة الكلية للدولة للسقف المالي المحدد بقرار التريليون جنيه خلال العام المالي 2024/2025.

وفي حال تجاوز هذا الرقم، تقوم اللجنة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لتحديد أولويات الخطط الاستثمارية، وإعداد تقرير بتوصياتها وآليات تنفيذها لعرضه على رئيس الوزراء.

الاستعدادات لاستضافة اجتماع الانتوساي

كما تناول الفيصل الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر لاجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الانتوساي)، مما يعزز مكانة مصر الدولية في هذا المجال.

وأوضح أن الجهاز المركزي للمحاسبات يتولى حالياً رئاسة مجموعة عمل الانتوساي للرقابة على تكنولوجيا المعلومات.

تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات

وأبرز المستشار الفيصل النتائج الإيجابية للشراكات القائمة بين الجهاز المركزي للمحاسبات والأجهزة النظيرة في بلدان مختلفة، حيث تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك، تبادل التجارب والخبرات، وتطوير الأداء الفني والمهني.

كما أشار إلى ترؤس الجهاز المركزي للمحاسبات لاجتماع مجلس المراجعين الخارجيين للاتحاد الأفريقي، والذي ناقش نتائج مراجعة حسابات الاتحاد والكيانات التابعة له للعام المالي 2023 في أديس أبابا في مايو الماضي،

وشارك في الاجتماع التاسع والخمسين للمجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة الأفريقية (الأفروساي) في ياوندي، الكاميرون، في فبراير الماضي، والذي تناول الخطط التشغيلية والتقارير الخاصة ببناء القدرات الفنية والمهنية للأجهزة الرقابية الأفريقية.

Visited 14 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه