إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة» وصرف الدعم النقدي يبدأ غدًا

287

كتبت – أسماء أبوزيد

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» ابتداءً من شهر أغسطس الجاري.

هذا الإعلان يأتي في إطار جهود الوزارة المستمرة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية، وفقًا لقاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة تعمل على تنفيذ خطة طموحة بدعم من القيادة السياسية لإنهاء قوائم الانتظار للبرنامج، حيث تم إضافة 73 ألف أسرة جديدة في يوليو الماضي.

وتستهدف الوزارة إدخال جميع الأسر المتبقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة، مع دراسة أوضاع الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج بسبب الحصول على فرص للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر الدخل.

في سياق متصل، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي ببدء صرف الدعم النقدي لمستفيدي برنامج «تكافل وكرامة» عن شهر أغسطس غدًا الخميس، 15 أغسطس، بما في ذلك حاملي بطاقات «ميزة» البنكية.

يمكن للمستفيدين الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك في جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى إجراء الدفع الإلكتروني والمعاملات الحكومية والمشتريات.

كما شكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف المساعدات بالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري، لضمان سير العملية بسلاسة والتدخل في حال حدوث أي تكدس أو تزاحم.

يذكر أن برنامج «تكافل وكرامة» يقدم دعمًا نقديًا لـ 5.2 مليون أسرة، تشمل حوالي 22 مليون مواطن. من بين هؤلاء، تمول موازنة الدولة 4.7 مليون أسرة بتكلفة إجمالية تبلغ 41 مليار جنيه سنويًا، بينما يتم تمويل 500 ألف أسرة من قبل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

 

Visited 20 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه