بلينكن يحذر من نفاد الوقت لاتفاق الهدنة في الشرق الأوسط وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل وحماس.

217

بلينكن يحذر: “الوقت ينفد لاتفاق الهدنة” والجيش الإسرائيلي يرد: “الشمال تحت النار بـ100 صاروخ من لبنان” | نتنياهو: “لست متأكدًا من إمكانية التوصل إلى اتفاق

الصراع في الشرق الأوسط بين إسرائيل وحماس يدخل يومه الـ320، مع تصاعد التوترات والتحذيرات من فشل التوصل إلى هدنة.

حذر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، من أن “الوقت ينفد للتوصل إلى اتفاق بشأن الهدنة”، مؤكدًا رفض الولايات المتحدة لأي احتلال إسرائيلي طويل الأمد لقطاع غزة.

جاء ذلك خلال زيارته للدوحة، وهي إحدى محطات جولته في الشرق الأوسط التي تهدف إلى الضغط من أجل إبرام اتفاق.

في هذه الأثناء، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن شكوكه بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق، مشيرًا إلى أنه “غير متأكد من نجاح المحادثات” المزمع استئنافها يوم الخميس في مصر.

ميدانيًا، أعلن الجيش الإسرائيلي عن استعادة جثث ستة رهائن في غزة، بينهم حاييم بيري، يورام ميتزجر، ياغيف بوخستاب، نداف بوبلويل، وأبراهام موندر.

كما أفاد الجيش بقصف مدرسة في مدينة غزة، مدعيًا أنها كانت مركزًا لقيادة حماس، فيما أفادت مصادر في الدفاع المدني الفلسطيني بأن الهجوم أسفر عن مقتل 12 شخصًا على الأقل.

في السياق نفسه، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن “إسرائيل تدعي قدرتها على التوصل إلى حل لوقف إطلاق النار، بينما تتراجع حماس عن الاتفاق”.

وفي شمال إسرائيل، أعلن حزب الله عن إطلاق وابل من الصواريخ باتجاه مواقع الجيش الإسرائيلي في مرتفعات الجولان المحتلة، فيما أفاد الجيش الإسرائيلي بأن “الشمال تحت النار” بعد تعرضه لأكثر من 100 صاروخ أُطلق من لبنان.

Visited 7 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه