اجتماع مصري روسي لبحث تطورات محطة الضبعة النووية وتسريع تنفيذ المشروع

578

مصطفي إبراهيم

التقاء مصري روسي في موقع محطة الضبعة النووية

استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المدير العام لشركة روسآتوم الروسية، أليكسي ليخاتشوف، ورئيس شركة أتوم ستروي اكسبورت، الدكتور أندريه بيتروف، في موقع محطة الضبعة النووية.

وشهد اللقاء اجتماعًا بين الجانبين المصري والروسي لمتابعة آخر تطورات مشروع محطة الضبعة النووية.

تم التأكيد خلال الاجتماع على الالتزام المشترك بتنفيذ المشروع وفقًا لأعلى المعايير الدولية، بحضور المهندسة صباح مشالي نائب الوزير، والدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، إلى جانب الوفود المرافقة.

تسريع التنفيذ وضمان النجاح:

تمت مناقشة سبل تسريع تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية والتأكيد على أهمية التنسيق الوثيق بين الجانبين لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

كما تم التأكيد على الالتزام بمخطط العمل والجداول الزمنية، في إطار رؤية مصر 2030، حيث يُعد المشروع من أبرز المشاريع القومية الهادفة إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية وتعزيز أمن الطاقة ودعم التنمية المستدامة.

الإنجازات والتطورات:

تناول الاجتماع تطور الأعمال والإنجازات المحققة في مختلف المستويات الهندسية والفنية والإدارية، بالإضافة إلى التدريب وتأهيل الكوادر البشرية.

تم التأكيد على مواصلة الزيارات الميدانية لموقع المشروع لضمان متابعة مستجدات التنفيذ وتعزيز التنسيق المستمر بين الأطراف المشاركة في المشروع، بما يعكس نجاح الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا.

اهتمام الدولة ومتابعة المشروع:

أكد الدكتور محمود عصمت على المتابعة اليومية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجريات تنفيذ مشروع المحطة النووية بالضبعة.

وأوضح استراتيجية وزارة الكهرباء التي تقوم على مزيج الطاقة وتنويع مصادر توليد الكهرباء، مع التركيز على الطاقات النظيفة لتقليل استهلاك الوقود وخفض انبعاثات الكربون.

كما أشار إلى أهمية المشروع في تحقيق التنمية المستدامة واستقرار الشبكة الكهربائية الموحدة.

 

Visited 7 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه